عالمية : بكين ترضخ للضغوط الدولية وتتعهد بخفض إنتاج الصلب 100 مليون طن

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 10:57 مساءً المشاهدة(4199)

أعلنت الصين أمس، أنها ستخفض إنتاجها من الصلب الخام بمقدار 100 مليون طن بحلول عام 2020، وسط ضغوط دولية على بكين لتخفيف إنتاجها المفرط في هذا القطاع. وبحسب "الألمانية" قالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في خطتها الجديدة للفترة من عام 2016 وحتى عام 2020، إنه من المقرر أن يتم تحديث صناعة الصلب بأكملها، ويجب وقف أي استثمار من شأنه أن يزيد من إنتاج الصلب.

 

ووفقا للخطة، سيتم تشجيع التكنولوجيا الفائقة والتصنيع الأخضر في هذا القطاع، إضافة إلى عمليات الاندماج والاستحواذ.

 

وكانت وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي في الصين، قد قالت في شباط (فبراير) الماضي، إنها تهدف إلى شطب 1.8 مليون فرصة عمل في صناعات الفحم والصلب للحد من الإنتاج الزائد على حاجة السوق أو الاستخدام.

 

في سياق آخر ذكرت تقارير إخبارية أمس أن مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في الصين زادت بنسبة 10.3 في المائة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مقابل نمو بمعدل 10.74 % خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

 

وذكر مكتب الإحصاء الوطني الصيني في بيان، أن مبيعات التجزئة واصلت النمو المطرد والسريع نسبيا خلال هذه الفترة. وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إلى أن نمو مبيعات التجزئة خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي تحقق جزئيا بفضل المبيعات عبر الإنترنت، حيث زادت هذه المبيعات بنسبة 25.7 في المائة سنويا إلى 3.93 تريليون يوان (575 مليار دولار) خلال عشرة شهور.

 

وزادت مبيعات التجزئة خلال تشرين الأول (أكتوبر) الماضي فقط بنسبة 10 في المائة، بانخفاض قدره 0.7 نقطة مئوية عن معدل النمو في أيلول (سبتمبر) الماضي.

 

..............................

الاقتصاديه



اخبار متعلقة

تعرف على أسعار النقل ( النولون ) لحديد التسيلح فى مصر
المشاهدة(1323)

متوسط أسعار نولون حديد التسيلح فى مصر من (السويس - العاشر - اكتوبر ) الى جميع انحاء الجمهوريه المزيد

الجزائر : استئناف الإنتاج بمركب الحديد والصلب سيدار- الحجار
المشاهدة(171)

تم مساء هذا الأحد بمركب الحديد والصلب سيدار-الحجار بولاية عنابة استئناف عمليات الإنتاج بمختلف وحدات المركب وذلك منذ توقيف الفرن العالي رقم 2 بسبب مشكل نقص المياه ، حسب ما علم من المدير العام لذات المركب شمس الدين معطاء...المزيد

مصر : التصديرى لمواد البناء : ارتفاع صادرات الحديد الصب والصلب بنسبه 177% عن العام الماضى
المشاهدة(225)

أعلن المجلس التصديري لمواد البناء، عن ارتفاع إجمالي صادراته خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الحالي، لتبلغ 3.805 مليار دولار، مقارنة 3.534 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.المزيد

اضف تعليق