rehab

عالمية : بكين ترضخ للضغوط الدولية وتتعهد بخفض إنتاج الصلب 100 مليون طن

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 02:57 مساءً المشاهدة(3319)

أعلنت الصين أمس، أنها ستخفض إنتاجها من الصلب الخام بمقدار 100 مليون طن بحلول عام 2020، وسط ضغوط دولية على بكين لتخفيف إنتاجها المفرط في هذا القطاع. وبحسب "الألمانية" قالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في خطتها الجديدة للفترة من عام 2016 وحتى عام 2020، إنه من المقرر أن يتم تحديث صناعة الصلب بأكملها، ويجب وقف أي استثمار من شأنه أن يزيد من إنتاج الصلب.

 

ووفقا للخطة، سيتم تشجيع التكنولوجيا الفائقة والتصنيع الأخضر في هذا القطاع، إضافة إلى عمليات الاندماج والاستحواذ.

 

وكانت وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي في الصين، قد قالت في شباط (فبراير) الماضي، إنها تهدف إلى شطب 1.8 مليون فرصة عمل في صناعات الفحم والصلب للحد من الإنتاج الزائد على حاجة السوق أو الاستخدام.

 

في سياق آخر ذكرت تقارير إخبارية أمس أن مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في الصين زادت بنسبة 10.3 في المائة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مقابل نمو بمعدل 10.74 % خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

 

وذكر مكتب الإحصاء الوطني الصيني في بيان، أن مبيعات التجزئة واصلت النمو المطرد والسريع نسبيا خلال هذه الفترة. وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إلى أن نمو مبيعات التجزئة خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي تحقق جزئيا بفضل المبيعات عبر الإنترنت، حيث زادت هذه المبيعات بنسبة 25.7 في المائة سنويا إلى 3.93 تريليون يوان (575 مليار دولار) خلال عشرة شهور.

 

وزادت مبيعات التجزئة خلال تشرين الأول (أكتوبر) الماضي فقط بنسبة 10 في المائة، بانخفاض قدره 0.7 نقطة مئوية عن معدل النمو في أيلول (سبتمبر) الماضي.

 

..............................

الاقتصاديه



اخبار متعلقة

مصر : مجلس التعاون الخليجي وتركيا يقرران إعفاء صادرات الحديد والإطارات المصرية من الرسوم الوقائية
المشاهدة(43)

كشف المهندس  طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن موافقة مجلس التعاون الخليجي وتركيا على اعفاء الصادرات المصرية من رسوم الوقاية المفروضة علي المنتجات المسطحة المدرفلة من حديد أو صلب والاطارات الخارجية من مطاط.المزيد

عالميه : كيف يمكن لـ14 عاملاً فقط إنتاج 500 ألف طن من الصلب سنوياً؟
المشاهدة(31)

تشتهر قرية دوناويتز النمساوية بكونها مركزاً لصهر الحديد، وشهرتها في الحقيقة ترجع جذورها إلى القرن الخامس عشر، مع بداية اكتشاف خام الحديد في مناجم تم حفرها في باطن الجبال المغطاة قممها بالثلوج. المزيد

عالمية : 2% ارتفاع في إنتاج العالم من الصلب الخام خلال شهر مايو
المشاهدة(47)

وفقاً للبيانات الأولية التي أعلنها الاتحاد الدولي للصلب  بلغ إنتاج العالم ( 67 دولة ) من الصلب الخام خلال شهر مايو الماضي 143.3 مليون طن بزيادة 2% عن نفس إنتاج الشهر من عام  2016 وبكفاءة إنتاج بلغت 71.8% من الطاقات المتاحة بزيادة 1.8% عن كفاءة إنتاج شهر مايو 2016 وبزيادة 0.5% عن شهر ابريل 2017. المزيد

اضف تعليق