rehab

عالمية : الاتحاد الأوروبي يفرض رسوم إغراق على واردات الحديد وأنابيب الصلب من الصين

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 12:49 مساءً المشاهدة(1923)

قررت المفوضية الأوروبية امس الاثنين فرض رسوم إغراق على شركات إنتاج أنابيب الصلب والحديد غير الملحومة الصينية، في إطار الجهود الرامية لحماية الشركات الأوروبية العاملة في هذا المجال في مواجهة الواردات الرخيصة.

 

يذكر ان الصين هي أكبر مصدر للسلع إلى الاتحاد الأوروبي، لكن الاتحاد يعتقد أنه يتم خفض أسعار تصدير بعض هذه المنتجات إلى أسواقه بطريقة غير مشروعة.

 

وفرضت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي رسوم إغراق على الكثير من المنتجات الصينية بما في ذلك 18 منتجا في قطاع الصلب. كما تتهم المفوضية الصين بتضخيم الفائض من منتجات الصلب في الأسواق العالمية مما أدى إلى تراجع أسعارها بشدة.

 

وذكرت المفوضية أن الرسوم على الحديد وأنابيب الصلب غير الملحومة ستتراوح بين 5ر43% و1ر81%، لإتاحة الفرصة المطلوبة للشركات الأوروبية لمواجهة المنافسة.

 

وأضافت المفوضية أن هذه الرسوم ستمنع الضرر عن الشركات الأوروبية العاملة في إنتاج أنابيب الصلب، يذكر أن هذه الأنابيب تستخدم في محطات الطاقة وأعمال التشييد وصناعة النفط والغاز.

 

..............

بوابة الفجر



اخبار متعلقة

الامارات : "البداد الهندسية" ترفع طاقة مصنع الحديد 12 ألف طن سنوياً
المشاهدة(271)

رفعت «البداد كابيتال» الطاقة الإنتاجية لمصنع الحديد، أحد المصانع الأساسية في «البداد الهندسية»، بمعدل 12 ألف طن سنويا. المزيد

مصر : "عنتر للصلب" يعلن عن اسعار حديد التسليح اعتبارا من 17 فبراير 2017
المشاهدة(85)

عنتر للصلب يعلن عن اسعار حديد التسليح وتسرى الاسعار الجديده اعتبارا من 17 فبراير 2017 وابلغ المصنع جميع عملائه برساله نصيه تحتوى السعر الجديد وفتره تامين سعر البيع.المزيد

الأمارات: "حديد الإمارات" تشارك في الدورة 12 من معرض "إنفرا تك" روتردام
المشاهدة(211)

شاركت حديد الامارات، أكبر مصنّع متكامل للحديد في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملوكة للشركة القابضة العامة (صناعات) المزيد

اضف تعليق