عالمية : الاتحاد الأوروبي يفرض رسوم إغراق على واردات الحديد وأنابيب الصلب من الصين

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 12:49 مساءً المشاهدة(2416)

قررت المفوضية الأوروبية امس الاثنين فرض رسوم إغراق على شركات إنتاج أنابيب الصلب والحديد غير الملحومة الصينية، في إطار الجهود الرامية لحماية الشركات الأوروبية العاملة في هذا المجال في مواجهة الواردات الرخيصة.

 

يذكر ان الصين هي أكبر مصدر للسلع إلى الاتحاد الأوروبي، لكن الاتحاد يعتقد أنه يتم خفض أسعار تصدير بعض هذه المنتجات إلى أسواقه بطريقة غير مشروعة.

 

وفرضت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي رسوم إغراق على الكثير من المنتجات الصينية بما في ذلك 18 منتجا في قطاع الصلب. كما تتهم المفوضية الصين بتضخيم الفائض من منتجات الصلب في الأسواق العالمية مما أدى إلى تراجع أسعارها بشدة.

 

وذكرت المفوضية أن الرسوم على الحديد وأنابيب الصلب غير الملحومة ستتراوح بين 5ر43% و1ر81%، لإتاحة الفرصة المطلوبة للشركات الأوروبية لمواجهة المنافسة.

 

وأضافت المفوضية أن هذه الرسوم ستمنع الضرر عن الشركات الأوروبية العاملة في إنتاج أنابيب الصلب، يذكر أن هذه الأنابيب تستخدم في محطات الطاقة وأعمال التشييد وصناعة النفط والغاز.

 

..............

بوابة الفجر



اخبار متعلقة

مصر : "اتحاد الصناعات" يعلن شروط الحصول على شهادة "المكون الصناعى المصرى"
المشاهدة(397)

عقد مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية، مساء أمس الاثنين، اجتماعا لعدد من المنشآت التعريفية للتعريف بكيفية الحصول على شهادة استيفاء نسبة المكون الصناعى المصرى، وذلك للاستفادة من مميزات القانون رقم ( 5 ) لسنة 2015، والخاص بتفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية.المزيد

مصر : "صناعة عز" مقياس ومؤشر للصناعة والاستثمار المصرى
المشاهدة(1261)

المقاييس الفرنسية فى المسافات: السنتيمتر. المتر. الكيلومتر. فى الوزن: الجرام. الكيلو. الطن.المزيد

مصر : عضو "صناعة البرلمان" يحذر من وقف استيراد الحديد التركي
المشاهدة(1520)

رفض النائب طارق السيد، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، ربط المواقف السياسية بالمصالح الاقتصادية، مطالبا بضرورة النظر والدراسة في القرارات التي تتعلق بالاقتصاد وتؤثر على المستهلك ومحدودي الدخل، جاء ذلك تعقيبا على مقترح النائب حسين أبوجاد بوقف استيراد الحديد التركي.المزيد

اضف تعليق