rehab

عالمية : الاتحاد الأوروبي يفرض رسوم إغراق على واردات الحديد وأنابيب الصلب من الصين

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 12:49 مساءً المشاهدة(2620)

قررت المفوضية الأوروبية امس الاثنين فرض رسوم إغراق على شركات إنتاج أنابيب الصلب والحديد غير الملحومة الصينية، في إطار الجهود الرامية لحماية الشركات الأوروبية العاملة في هذا المجال في مواجهة الواردات الرخيصة.

 

يذكر ان الصين هي أكبر مصدر للسلع إلى الاتحاد الأوروبي، لكن الاتحاد يعتقد أنه يتم خفض أسعار تصدير بعض هذه المنتجات إلى أسواقه بطريقة غير مشروعة.

 

وفرضت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي رسوم إغراق على الكثير من المنتجات الصينية بما في ذلك 18 منتجا في قطاع الصلب. كما تتهم المفوضية الصين بتضخيم الفائض من منتجات الصلب في الأسواق العالمية مما أدى إلى تراجع أسعارها بشدة.

 

وذكرت المفوضية أن الرسوم على الحديد وأنابيب الصلب غير الملحومة ستتراوح بين 5ر43% و1ر81%، لإتاحة الفرصة المطلوبة للشركات الأوروبية لمواجهة المنافسة.

 

وأضافت المفوضية أن هذه الرسوم ستمنع الضرر عن الشركات الأوروبية العاملة في إنتاج أنابيب الصلب، يذكر أن هذه الأنابيب تستخدم في محطات الطاقة وأعمال التشييد وصناعة النفط والغاز.

 

..............

بوابة الفجر



اخبار متعلقة

عالمية : إنتاج الصلب العالمي يقفز 5% في أبريل
المشاهدة(302)

ارتفع إنتاج الصلب العالمي بنسبة 5% خلال أبريل/نيسان الماضي مواصلا الانتعاش الذي شهده في الربع السنوي الأول.المزيد

مصر : تقرير انجاز مركز بحوث وتطوير الفلزات
المشاهدة(47)

  تقريـر انجــاز مــركز بحـــوث وتطــوير الفلـــزات   عن شهر إبريل 2017       تم التعاقد على : مشروع التحالف القومي لصناعة الفضاء : قمر صناعي تجريبي لتكنولوجيات مطورة     يهدف هذا المشروع الي تطوير مواد جديدة من السبائك الحديدية لتحسين كفاءة الاجهزة الفضائية،حيث أنه من المعروف أن المواد التي يتم...المزيد

مصر : عنتر للصلب يعلن عن اسعار حديد التسليح اعتبارا من 23 مايو 2017
المشاهدة(975)

اعلن مصنع عنتر للصلب عن اسعار حديد التسليح  والتى تسرى اعتبارا من اليوم  الثلاثاء  الموافق 23 مايو  2017 وابلغ المصنع عملائه رساله نصيه تحتوى السعر الجديد المزيد

اضف تعليق