عالمية : الاتحاد الأوروبي يفرض رسوم إغراق على واردات الحديد وأنابيب الصلب من الصين

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 08:49 مساءً المشاهدة(2851)

قررت المفوضية الأوروبية امس الاثنين فرض رسوم إغراق على شركات إنتاج أنابيب الصلب والحديد غير الملحومة الصينية، في إطار الجهود الرامية لحماية الشركات الأوروبية العاملة في هذا المجال في مواجهة الواردات الرخيصة.

 

يذكر ان الصين هي أكبر مصدر للسلع إلى الاتحاد الأوروبي، لكن الاتحاد يعتقد أنه يتم خفض أسعار تصدير بعض هذه المنتجات إلى أسواقه بطريقة غير مشروعة.

 

وفرضت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي رسوم إغراق على الكثير من المنتجات الصينية بما في ذلك 18 منتجا في قطاع الصلب. كما تتهم المفوضية الصين بتضخيم الفائض من منتجات الصلب في الأسواق العالمية مما أدى إلى تراجع أسعارها بشدة.

 

وذكرت المفوضية أن الرسوم على الحديد وأنابيب الصلب غير الملحومة ستتراوح بين 5ر43% و1ر81%، لإتاحة الفرصة المطلوبة للشركات الأوروبية لمواجهة المنافسة.

 

وأضافت المفوضية أن هذه الرسوم ستمنع الضرر عن الشركات الأوروبية العاملة في إنتاج أنابيب الصلب، يذكر أن هذه الأنابيب تستخدم في محطات الطاقة وأعمال التشييد وصناعة النفط والغاز.

 

..............

بوابة الفجر



اخبار متعلقة

مصر : نجيدة : توسع مصر فى إنتاج خامات الحديد سيساهم فى خفض الأسعار
المشاهدة(262)

قال المهندس محمد سعد نجيدة، المدير الإقليمي للاتحاد العربي للحديد والصلب، إن توجه المصانع لإنتاج خام البيلت أصبح ضروريا ومهما خلال الفترة القادمة. المزيد

مصر : «الحديد والصلب» تحل أزمة الخلافات مع «النصر لفحم الكوك»
المشاهدة(263)

بدأ المهندس سامي عبدالحميد، رئيس شركة الحديد والصلب المصرية، فى تنفيذ استراتيجيته الخاصة فى إدارة الشركة، من خلال عودة العلاقات مع الشركات الشقيقة التي تعرضت إلى توتر خلال فترة المهندس خالد الأنصاري، خاصة فيما يتعلق...المزيد

الامارات : ابو ظبى تحقق 20.1 مليار درهم من تجارة الحديد والنحاس فى 9 اشهر
المشاهدة(276)

سجلت تجارة أبوظبي الخارجية من الحديد الصلب (الفولاذ) والنحاس والألمنيوم ومصنوعاتها 20.1 مليار درهم من 2017 مقابل 18.9 مليار درهم خلال الفترة نفسها من عام 2016  المزيد

اضف تعليق