rehab

مصر : تصريحات الجارحى ... ارتفاع أسعار الحديد "ارتفاع مؤقت" ... التعويم كان ضرورى

الخميس 10 نوفمبر 2016 03:29 مساءً المشاهدة(3642)

قال جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات أن تعويم الجنيه كان ضروري ومهم في الوقت الحالي لأننا كنا نعمل بسعر مختلف عن السعر الرسمي وكنا نسجل السعر الرسمي على الميزانيات في حين أننا كنا نعمل بسعر مضاعف للسعر الرسمي.

 

وكذلك الضرائب كانت تتعامل معنا طبقا للسعر الرسمي للدولار 8.88 جنيه في الوقت الذي تخطى فيه سعر الدولار لدينا 17 جنيها مؤكدا أن توحيد السعر هو في الأساس لصالح الصناعة والتجارة ومنظومة الاقتصاد في مصر.

 

وأكد الجارحي في تصريح لبوابة أخبار اليوم أن أي زيادة تطرأ على سعر الدولار تتسبب في ارتفاع أسعار الحديد لان المواد الخام الأساسية نستوردها بالدولار مؤكدا أن ارتفاع الأسعار الحالي هو مرحلة انتقالية ولن تستمر طويلا وستنتهي عندما تعمل الصناعة بكامل طاقتها ونستطيع التصدير وتعاون الحكومة مع القطاع في حل بعض المشاكل مثل تحديد سعر عادل للغاز ومنع استيراد الحديد .

 

وأكد الجارحي أنه يوجد فائض في إنتاج الحديد يصل إلي 4.5 مليون طن عن احتياجات السوق حيث إننا ننتج 12.5 مليون طن حديد سنويا ونستهلك 8 ملايين طن .

 

وأوضح رعيس غرفة الصناعات المعدنية أن صناعة الحديد تواجه مشكلتين الآن أولهما توفير الدولار من البنوك لتدبير احتياجات المصانع من المواد الخام والثاني هو تسعير عادل للغاز المقدم للمصانع .

 

وحول ارتفاع أسعار الحديد حاليا قال إنها طبيعية نتيجة لارتفاع سعر الدولار ولكن قبل تعويم الجنيه حدثت هزة في سعر الدولار وتراجع وكنا أول من خفض الأسعار وخفضنا 1200 جنيه من سعر طن الحديد وعندما تم تعويم الجنيه ارتفع سعر الدولار وكان من الطبيعي عودة ارتفاع سعر طن الحديد .

 

رابط فيديو للجارحى اثناء حديثه عن ارتفاع اسعار الحديد ... التعويم كان ضرورى فى هذه المرحله

https://www.youtube.com/watch?v=RPXrKXfmXJ8&feature=youtu.be

.................

اخبار اليوم



اخبار متعلقة

مصر : الصناعه والتجارة : مستلزمات الإنتاج وقطع غيار المصانع تخضع لاشراف مصلحه الرقابه الصناعيه
المشاهدة(18)

  أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بإخضاع مستلزمات الإنتاج وقطع الغيار التي يتم استيرادها تحت أي نظام جمركي لأغراض إنتاجية أو خدمية لإشراف ومتابعة مصلحة الرقابة الصناعية مع منحها الحق في التفتيش داخل المصانع ومراكز الخدمة والصيانة المزيد

عالميه : أمريكا تتهم الإمارات بإغراق أسواقها بقضبان الصلب
المشاهدة(363)

حسب مصادر أميركية رسمية "تواجه عقوبات أميركية، بعد اتهامات بإغراق بمنتجات الصلب، وهو الأمر الذي تعتبره  يمس بالأمن القومي.المزيد

عالمية : 6583 دولارًا.. سعر طن خردة النحاس
المشاهدة(410)

كشف تقرير صادر عن وزارة التجارة والصناعة، عن ارتفاع صادرات مصر من خام وخردة النحاس خلال شهرى مايو ويونيو الماضيين إلى 1706 أطنان مقابل 1241 طنا خلال نفس الفترة من العام الماضى بزيادة نسبتها 37٪.المزيد

اضف تعليق