مصر : تصريحات الجارحى ... ارتفاع أسعار الحديد "ارتفاع مؤقت" ... التعويم كان ضرورى

الخميس 10 نوفمبر 2016 03:29 مساءً المشاهدة(3283)

قال جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات أن تعويم الجنيه كان ضروري ومهم في الوقت الحالي لأننا كنا نعمل بسعر مختلف عن السعر الرسمي وكنا نسجل السعر الرسمي على الميزانيات في حين أننا كنا نعمل بسعر مضاعف للسعر الرسمي.

 

وكذلك الضرائب كانت تتعامل معنا طبقا للسعر الرسمي للدولار 8.88 جنيه في الوقت الذي تخطى فيه سعر الدولار لدينا 17 جنيها مؤكدا أن توحيد السعر هو في الأساس لصالح الصناعة والتجارة ومنظومة الاقتصاد في مصر.

 

وأكد الجارحي في تصريح لبوابة أخبار اليوم أن أي زيادة تطرأ على سعر الدولار تتسبب في ارتفاع أسعار الحديد لان المواد الخام الأساسية نستوردها بالدولار مؤكدا أن ارتفاع الأسعار الحالي هو مرحلة انتقالية ولن تستمر طويلا وستنتهي عندما تعمل الصناعة بكامل طاقتها ونستطيع التصدير وتعاون الحكومة مع القطاع في حل بعض المشاكل مثل تحديد سعر عادل للغاز ومنع استيراد الحديد .

 

وأكد الجارحي أنه يوجد فائض في إنتاج الحديد يصل إلي 4.5 مليون طن عن احتياجات السوق حيث إننا ننتج 12.5 مليون طن حديد سنويا ونستهلك 8 ملايين طن .

 

وأوضح رعيس غرفة الصناعات المعدنية أن صناعة الحديد تواجه مشكلتين الآن أولهما توفير الدولار من البنوك لتدبير احتياجات المصانع من المواد الخام والثاني هو تسعير عادل للغاز المقدم للمصانع .

 

وحول ارتفاع أسعار الحديد حاليا قال إنها طبيعية نتيجة لارتفاع سعر الدولار ولكن قبل تعويم الجنيه حدثت هزة في سعر الدولار وتراجع وكنا أول من خفض الأسعار وخفضنا 1200 جنيه من سعر طن الحديد وعندما تم تعويم الجنيه ارتفع سعر الدولار وكان من الطبيعي عودة ارتفاع سعر طن الحديد .

 

رابط فيديو للجارحى اثناء حديثه عن ارتفاع اسعار الحديد ... التعويم كان ضرورى فى هذه المرحله

https://www.youtube.com/watch?v=RPXrKXfmXJ8&feature=youtu.be

.................

اخبار اليوم



اخبار متعلقة

مصر : "اتحاد الصناعات" يعلن شروط الحصول على شهادة "المكون الصناعى المصرى"
المشاهدة(397)

عقد مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية، مساء أمس الاثنين، اجتماعا لعدد من المنشآت التعريفية للتعريف بكيفية الحصول على شهادة استيفاء نسبة المكون الصناعى المصرى، وذلك للاستفادة من مميزات القانون رقم ( 5 ) لسنة 2015، والخاص بتفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية.المزيد

مصر : "صناعة عز" مقياس ومؤشر للصناعة والاستثمار المصرى
المشاهدة(1261)

المقاييس الفرنسية فى المسافات: السنتيمتر. المتر. الكيلومتر. فى الوزن: الجرام. الكيلو. الطن.المزيد

مصر : عضو "صناعة البرلمان" يحذر من وقف استيراد الحديد التركي
المشاهدة(1520)

رفض النائب طارق السيد، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، ربط المواقف السياسية بالمصالح الاقتصادية، مطالبا بضرورة النظر والدراسة في القرارات التي تتعلق بالاقتصاد وتؤثر على المستهلك ومحدودي الدخل، جاء ذلك تعقيبا على مقترح النائب حسين أبوجاد بوقف استيراد الحديد التركي.المزيد

اضف تعليق