rehab

مصر : تصريحات الجارحى ... ارتفاع أسعار الحديد "ارتفاع مؤقت" ... التعويم كان ضرورى

الخميس 10 نوفمبر 2016 03:29 مساءً المشاهدة(3035)

قال جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات أن تعويم الجنيه كان ضروري ومهم في الوقت الحالي لأننا كنا نعمل بسعر مختلف عن السعر الرسمي وكنا نسجل السعر الرسمي على الميزانيات في حين أننا كنا نعمل بسعر مضاعف للسعر الرسمي.

 

وكذلك الضرائب كانت تتعامل معنا طبقا للسعر الرسمي للدولار 8.88 جنيه في الوقت الذي تخطى فيه سعر الدولار لدينا 17 جنيها مؤكدا أن توحيد السعر هو في الأساس لصالح الصناعة والتجارة ومنظومة الاقتصاد في مصر.

 

وأكد الجارحي في تصريح لبوابة أخبار اليوم أن أي زيادة تطرأ على سعر الدولار تتسبب في ارتفاع أسعار الحديد لان المواد الخام الأساسية نستوردها بالدولار مؤكدا أن ارتفاع الأسعار الحالي هو مرحلة انتقالية ولن تستمر طويلا وستنتهي عندما تعمل الصناعة بكامل طاقتها ونستطيع التصدير وتعاون الحكومة مع القطاع في حل بعض المشاكل مثل تحديد سعر عادل للغاز ومنع استيراد الحديد .

 

وأكد الجارحي أنه يوجد فائض في إنتاج الحديد يصل إلي 4.5 مليون طن عن احتياجات السوق حيث إننا ننتج 12.5 مليون طن حديد سنويا ونستهلك 8 ملايين طن .

 

وأوضح رعيس غرفة الصناعات المعدنية أن صناعة الحديد تواجه مشكلتين الآن أولهما توفير الدولار من البنوك لتدبير احتياجات المصانع من المواد الخام والثاني هو تسعير عادل للغاز المقدم للمصانع .

 

وحول ارتفاع أسعار الحديد حاليا قال إنها طبيعية نتيجة لارتفاع سعر الدولار ولكن قبل تعويم الجنيه حدثت هزة في سعر الدولار وتراجع وكنا أول من خفض الأسعار وخفضنا 1200 جنيه من سعر طن الحديد وعندما تم تعويم الجنيه ارتفع سعر الدولار وكان من الطبيعي عودة ارتفاع سعر طن الحديد .

 

رابط فيديو للجارحى اثناء حديثه عن ارتفاع اسعار الحديد ... التعويم كان ضرورى فى هذه المرحله

https://www.youtube.com/watch?v=RPXrKXfmXJ8&feature=youtu.be

.................

اخبار اليوم



اخبار متعلقة

عاليمة : خام الحديد يستأنف الهبوط مع مخاوف تَأَخَّر الطلب الصيني
المشاهدة(52)

واصل سعر خام الحديد تراجعه بنهاية جلسة أمس الأربعاء؛ بفعل مخاوف بخصوص تَأَخَّر الطلب الصيني على الخام. المزيد

مصر : شركه "حديد عز" تعلن عن اسعار حديد التسليح اعتبارا من 25 مارس 2017
المشاهدة(2678)

أعلنت شركة "حديد عز" عن اسعار حديد التسليح (اطوال ولفائف ) والتى تسرى اعتبارا من يوم السبت  25 مارس 2017 وابلغت المجموعه جميع وكلائها برساله نصيه. المزيد

مصر : "الحديد والصلب" تستهدف مضاعفة مبيعاتها لـ5.2 مليار جنيه خلال 2017-2018
المشاهدة(264)

تتوقع شركة “الحديد والصلب المصرية” انخفاض خسائرها 62% خلال موازنة العام المالي 2017-2018 ، مستهدفة خسائر بقيمة 153.2 مليون جنيه مقابل 401.6 مليون جنيه خسائر بنهاية 2016-2017 ، وذلك في ضوء خطتها لمضاعفة الطاقة الإنتاجية إلى 600 ألف طن سنوياً مقابل 300 ألف طن خلال العام المالي الحالي. المزيد

اضف تعليق