مصر : رئيس البنك الأهلي يكشف أسباب تراجع سعر الدولار محليًا

الأربعاء 09 نوفمبر 2016 01:38 مساءً المشاهدة(2646)

كشف هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، عن أسباب تراجع سعر الدولار محليًا، منذ تعاملات أمس يرجع لزيادة الحصيلة الدولارية بالبنوك، و وإعلان وزير المالية عن وصول الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الأسبوع المقبل والتي تقدر بـ 2.5 مليار دولار.

 

وأكد هشام عكاشة، في تصريحات له، أن إعلان كريستين لاجارد، مدير صندوق النقد الدولي، عن توصيتها بالموافقة على إقراض مصر 12 مليار دولار خلال 3 سنوات، هذا بجانب نتيجة الانتخابات الأمريكية، التي أدت لتراجع الأسعار العالمية للدولار.

 

وأوضح رئيس البنك الأهلي، أن قيام البنوك بتوفير احتياجات العملاء من الدولار لاستيراد المنتجات والسلع الأساسية، ساهمت أيضًا في تراجع الأسعار المحلية للعملات.

 

.....................

بوابه اخبار اليوم



اخبار متعلقة

مصر : "اتحاد الصناعات" يعلن شروط الحصول على شهادة "المكون الصناعى المصرى"
المشاهدة(397)

عقد مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية، مساء أمس الاثنين، اجتماعا لعدد من المنشآت التعريفية للتعريف بكيفية الحصول على شهادة استيفاء نسبة المكون الصناعى المصرى، وذلك للاستفادة من مميزات القانون رقم ( 5 ) لسنة 2015، والخاص بتفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية.المزيد

مصر : "صناعة عز" مقياس ومؤشر للصناعة والاستثمار المصرى
المشاهدة(1261)

المقاييس الفرنسية فى المسافات: السنتيمتر. المتر. الكيلومتر. فى الوزن: الجرام. الكيلو. الطن.المزيد

مصر : عضو "صناعة البرلمان" يحذر من وقف استيراد الحديد التركي
المشاهدة(1520)

رفض النائب طارق السيد، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، ربط المواقف السياسية بالمصالح الاقتصادية، مطالبا بضرورة النظر والدراسة في القرارات التي تتعلق بالاقتصاد وتؤثر على المستهلك ومحدودي الدخل، جاء ذلك تعقيبا على مقترح النائب حسين أبوجاد بوقف استيراد الحديد التركي.المزيد

اضف تعليق