rehab

الإمارات : 3 ملايين طن إنتاج «حديد الإمارات» بنهاية 2016

الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 11:53 صباحاً المشاهدة(2457)

قال نائب الرئيس للتسويق والمبيعات في شركة «حديد الإمارات»، محمد سالم العفاري، إن إنتاج الشركة من الحديد بأنواعه المختلفة سيصل إلى ثلاثة ملايين طن بحلول نهاية العام الجاري، على أنه يتم رفعه إلى 3.5 ملايين طن خلال السنوات المقبلة، وذلك وفقاً لظروف السوق.

 

وأوضح العفاري على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2016»، أنه تم بيع نحو 70% من إنتاج الشركة في السوق المحلية خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري، مقابل 63% تم بيعه في السوق المحلية خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، على الرغم من المنافسة في السوق حالياً، بينما تم تصدير ما نسبته 30% إلى 34 سوقاً في مختلف أنحاء العالم خلال عام 2016.

 

وأضاف أن هناك طلباً كبيراً في السوق الإماراتية من قطاع المقاولات والإنشاءات حتى الآن، لافتاً إلى أن الشركة تركز على السوق المحلية بشكل رئيس حالياً، إذ ضخت مرات عدة كميات إضافية من الحديد للحفاظ على أسعار الحديد لمصلحة المستهلكين. وأكد أن الشركة تسعى بشكل مستمر لدخول المزيد من الأسواق العالمية، لافتاً إلى أنها بدأت بالفعل في الوقت الراهن التصدير إلى كوريا الجنوبية، فيما تسعى إلى دخول سوق جنوب إفريقيا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

وبين العفاري أن الشركة تنتج حالياً مليوني طن من حديد التسليح، وهو ما يمثل الطاقة الإنتاجية الكاملة للشركة، فضلاً عن 500 ألف طن من الأسلاك، وهو ما يمثل أيضاً الطاقة الإنتاجية الكاملة، بينما لم تبلغ المقاطع الإنشائية الحد الأقصى للإنتاج، على أن يتم الوصول إليه بنهاية العام المقبل.

 

وحول قطاع النفط والغاز، قال العفاري إن شركة حديد الإمارات وردت 100 ألف طن من المقاطع الحديدية لمشروعات النفط والغاز في الدولة بشكل مباشر خلال العام الجاري لخدمة هذا القطاع، مشيراً إلى وجود خطة لزيادة توريد هذه المقاطع للقطاع والشركات العاملة فيه خلال عام 2017.

 

كما لفت إلى أن الشركة بدأت للمرة الأولى خلال العام الجاري توريد المقاطع الحديدية للمنصات البحرية العاملة في القطاع البحري، إذ عملت على توريد 10 آلاف طن، فيما تعتزم التوسع في عمليات التوريد للقطاع البحري خلال العام المقبل. وذكر العفاري أن «حديد الإمارات»، التي تعتبر المصنّع الوحيد للمقاطع الحديدية الإنشائية الضخمة والثقيلة في منطقة الشرق الأوسط، شهدت تطوراً كبيراً في مساعيها لبناء مجموعة منتجاتها من المقاطع الإنشائية الثقيلة، مشيراً إلى أن ذلك تطلب إنشاء وتشغيل وحدة درفلة المقاطع الضخمة والثقيلة، بكلفة وصلت إلى 1.9 مليار دولار.

 

..................

الامارات اليوم



اخبار متعلقة

مصر : مجلس التعاون الخليجي وتركيا يقرران إعفاء صادرات الحديد والإطارات المصرية من الرسوم الوقائية
المشاهدة(51)

كشف المهندس  طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن موافقة مجلس التعاون الخليجي وتركيا على اعفاء الصادرات المصرية من رسوم الوقاية المفروضة علي المنتجات المسطحة المدرفلة من حديد أو صلب والاطارات الخارجية من مطاط.المزيد

عالميه : كيف يمكن لـ14 عاملاً فقط إنتاج 500 ألف طن من الصلب سنوياً؟
المشاهدة(37)

تشتهر قرية دوناويتز النمساوية بكونها مركزاً لصهر الحديد، وشهرتها في الحقيقة ترجع جذورها إلى القرن الخامس عشر، مع بداية اكتشاف خام الحديد في مناجم تم حفرها في باطن الجبال المغطاة قممها بالثلوج. المزيد

عالمية : 2% ارتفاع في إنتاج العالم من الصلب الخام خلال شهر مايو
المشاهدة(57)

وفقاً للبيانات الأولية التي أعلنها الاتحاد الدولي للصلب  بلغ إنتاج العالم ( 67 دولة ) من الصلب الخام خلال شهر مايو الماضي 143.3 مليون طن بزيادة 2% عن نفس إنتاج الشهر من عام  2016 وبكفاءة إنتاج بلغت 71.8% من الطاقات المتاحة بزيادة 1.8% عن كفاءة إنتاج شهر مايو 2016 وبزيادة 0.5% عن شهر ابريل 2017. المزيد

اضف تعليق