الإمارات : 3 ملايين طن إنتاج «حديد الإمارات» بنهاية 2016

الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 11:53 صباحاً المشاهدة(2963)

قال نائب الرئيس للتسويق والمبيعات في شركة «حديد الإمارات»، محمد سالم العفاري، إن إنتاج الشركة من الحديد بأنواعه المختلفة سيصل إلى ثلاثة ملايين طن بحلول نهاية العام الجاري، على أنه يتم رفعه إلى 3.5 ملايين طن خلال السنوات المقبلة، وذلك وفقاً لظروف السوق.

 

وأوضح العفاري على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2016»، أنه تم بيع نحو 70% من إنتاج الشركة في السوق المحلية خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري، مقابل 63% تم بيعه في السوق المحلية خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، على الرغم من المنافسة في السوق حالياً، بينما تم تصدير ما نسبته 30% إلى 34 سوقاً في مختلف أنحاء العالم خلال عام 2016.

 

وأضاف أن هناك طلباً كبيراً في السوق الإماراتية من قطاع المقاولات والإنشاءات حتى الآن، لافتاً إلى أن الشركة تركز على السوق المحلية بشكل رئيس حالياً، إذ ضخت مرات عدة كميات إضافية من الحديد للحفاظ على أسعار الحديد لمصلحة المستهلكين. وأكد أن الشركة تسعى بشكل مستمر لدخول المزيد من الأسواق العالمية، لافتاً إلى أنها بدأت بالفعل في الوقت الراهن التصدير إلى كوريا الجنوبية، فيما تسعى إلى دخول سوق جنوب إفريقيا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

وبين العفاري أن الشركة تنتج حالياً مليوني طن من حديد التسليح، وهو ما يمثل الطاقة الإنتاجية الكاملة للشركة، فضلاً عن 500 ألف طن من الأسلاك، وهو ما يمثل أيضاً الطاقة الإنتاجية الكاملة، بينما لم تبلغ المقاطع الإنشائية الحد الأقصى للإنتاج، على أن يتم الوصول إليه بنهاية العام المقبل.

 

وحول قطاع النفط والغاز، قال العفاري إن شركة حديد الإمارات وردت 100 ألف طن من المقاطع الحديدية لمشروعات النفط والغاز في الدولة بشكل مباشر خلال العام الجاري لخدمة هذا القطاع، مشيراً إلى وجود خطة لزيادة توريد هذه المقاطع للقطاع والشركات العاملة فيه خلال عام 2017.

 

كما لفت إلى أن الشركة بدأت للمرة الأولى خلال العام الجاري توريد المقاطع الحديدية للمنصات البحرية العاملة في القطاع البحري، إذ عملت على توريد 10 آلاف طن، فيما تعتزم التوسع في عمليات التوريد للقطاع البحري خلال العام المقبل. وذكر العفاري أن «حديد الإمارات»، التي تعتبر المصنّع الوحيد للمقاطع الحديدية الإنشائية الضخمة والثقيلة في منطقة الشرق الأوسط، شهدت تطوراً كبيراً في مساعيها لبناء مجموعة منتجاتها من المقاطع الإنشائية الثقيلة، مشيراً إلى أن ذلك تطلب إنشاء وتشغيل وحدة درفلة المقاطع الضخمة والثقيلة، بكلفة وصلت إلى 1.9 مليار دولار.

 

..................

الامارات اليوم



اخبار متعلقة

ماذا وراء ارتفاع أسعار الحديد فى مصر والعالم؟
المشاهدة(1283)

تشهد أسعار الحديد فى السوق المحلية ارتفاعات متتالية تعيد إلى الذاكرة أحداث عام 2008 عندما كانت الأسعار تزيد بصفة شبه يومية وتسببت تلك الارتفاعات فى ارتباك وكساد بالسوق المزيد

مصر : غضب بين مستثمري الألف مصنع بسبب رسوم استخراج التراخيص الصناعية
المشاهدة(420)

تسبب إعلان وزارة التجارة والصناعة عن الرسوم الجديدة المقررة للحصول على ترخيص لكل منشأة صناعية، في إشعال غضب مستثمري الألف مصنع بالقاهرة الجديدة، ولاسيما على أصحاب المنشآت الصغيرة وفيما يخص المكاتب الاسشتارية أو الاعتماد والخاصة بإنهاء التراخيص .   إعلان وزارة التجارة والصناعة عن الرسوم الجديدة المقررة للحصول على ترخيص لكل منشأة صناعية، في إشعال غضب مستثمري الألف مصنع...المزيد

مصانع الصاج البارد والمجلفن يتضررون من الاسعار المغرقه للواردات من الصين وروسيا
المشاهدة(122)

تاثير فرض رسوم الاغراق لا تتجاوز 1% من تكلفه الاجهزة المنزليه ، مصانع مسطحات الصلب المسحوب على البارد والمجلفن تعانى من الاستيراد باسعار رخصيه ومتدنيه من الشركات المنتجه والتجاريه الصين وروسيا وبلجيجا التى تقوم بمماراسات سياسه الاغراق للاستحواذ على السوق المصرى واغلاق الصناعه الوطنيه  المزيد

اضف تعليق