الإمارات : 3 ملايين طن إنتاج «حديد الإمارات» بنهاية 2016

الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 11:53 صباحاً المشاهدة(1973)

قال نائب الرئيس للتسويق والمبيعات في شركة «حديد الإمارات»، محمد سالم العفاري، إن إنتاج الشركة من الحديد بأنواعه المختلفة سيصل إلى ثلاثة ملايين طن بحلول نهاية العام الجاري، على أنه يتم رفعه إلى 3.5 ملايين طن خلال السنوات المقبلة، وذلك وفقاً لظروف السوق.

 

وأوضح العفاري على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2016»، أنه تم بيع نحو 70% من إنتاج الشركة في السوق المحلية خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري، مقابل 63% تم بيعه في السوق المحلية خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، على الرغم من المنافسة في السوق حالياً، بينما تم تصدير ما نسبته 30% إلى 34 سوقاً في مختلف أنحاء العالم خلال عام 2016.

 

وأضاف أن هناك طلباً كبيراً في السوق الإماراتية من قطاع المقاولات والإنشاءات حتى الآن، لافتاً إلى أن الشركة تركز على السوق المحلية بشكل رئيس حالياً، إذ ضخت مرات عدة كميات إضافية من الحديد للحفاظ على أسعار الحديد لمصلحة المستهلكين. وأكد أن الشركة تسعى بشكل مستمر لدخول المزيد من الأسواق العالمية، لافتاً إلى أنها بدأت بالفعل في الوقت الراهن التصدير إلى كوريا الجنوبية، فيما تسعى إلى دخول سوق جنوب إفريقيا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

وبين العفاري أن الشركة تنتج حالياً مليوني طن من حديد التسليح، وهو ما يمثل الطاقة الإنتاجية الكاملة للشركة، فضلاً عن 500 ألف طن من الأسلاك، وهو ما يمثل أيضاً الطاقة الإنتاجية الكاملة، بينما لم تبلغ المقاطع الإنشائية الحد الأقصى للإنتاج، على أن يتم الوصول إليه بنهاية العام المقبل.

 

وحول قطاع النفط والغاز، قال العفاري إن شركة حديد الإمارات وردت 100 ألف طن من المقاطع الحديدية لمشروعات النفط والغاز في الدولة بشكل مباشر خلال العام الجاري لخدمة هذا القطاع، مشيراً إلى وجود خطة لزيادة توريد هذه المقاطع للقطاع والشركات العاملة فيه خلال عام 2017.

 

كما لفت إلى أن الشركة بدأت للمرة الأولى خلال العام الجاري توريد المقاطع الحديدية للمنصات البحرية العاملة في القطاع البحري، إذ عملت على توريد 10 آلاف طن، فيما تعتزم التوسع في عمليات التوريد للقطاع البحري خلال العام المقبل. وذكر العفاري أن «حديد الإمارات»، التي تعتبر المصنّع الوحيد للمقاطع الحديدية الإنشائية الضخمة والثقيلة في منطقة الشرق الأوسط، شهدت تطوراً كبيراً في مساعيها لبناء مجموعة منتجاتها من المقاطع الإنشائية الثقيلة، مشيراً إلى أن ذلك تطلب إنشاء وتشغيل وحدة درفلة المقاطع الضخمة والثقيلة، بكلفة وصلت إلى 1.9 مليار دولار.

 

..................

الامارات اليوم



اخبار متعلقة

مصر : "اتحاد الصناعات" يعلن شروط الحصول على شهادة "المكون الصناعى المصرى"
المشاهدة(385)

عقد مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية، مساء أمس الاثنين، اجتماعا لعدد من المنشآت التعريفية للتعريف بكيفية الحصول على شهادة استيفاء نسبة المكون الصناعى المصرى، وذلك للاستفادة من مميزات القانون رقم ( 5 ) لسنة 2015، والخاص بتفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية.المزيد

مصر : "صناعة عز" مقياس ومؤشر للصناعة والاستثمار المصرى
المشاهدة(1237)

المقاييس الفرنسية فى المسافات: السنتيمتر. المتر. الكيلومتر. فى الوزن: الجرام. الكيلو. الطن.المزيد

مصر : عضو "صناعة البرلمان" يحذر من وقف استيراد الحديد التركي
المشاهدة(1500)

رفض النائب طارق السيد، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، ربط المواقف السياسية بالمصالح الاقتصادية، مطالبا بضرورة النظر والدراسة في القرارات التي تتعلق بالاقتصاد وتؤثر على المستهلك ومحدودي الدخل، جاء ذلك تعقيبا على مقترح النائب حسين أبوجاد بوقف استيراد الحديد التركي.المزيد

اضف تعليق