أخبار مصرية

مصر : زيادة اسعار الحديد متوقعة والسبب الرئيسى الدولار.....

الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 02:46 صباحاً المشاهدة(4916)

خاص شبكة الحديد والصلب...

شهدت اسعار الحديد اليوم ارتفاع ملحوظ واليكم بعض ردود افعال القطاع.

 

 

صرح الاستاذ شريف ايشيل -  مجموعه عياد للصلب بان زياده اسعار الحديد اعتبارا من اليوم 31 اكتوبر 2016 هى زياده طبيعيه ومتوقعه وذلك نظرا لارتفاع سعر البليت الى 370  دولار  وارتفاع اسعار الدولار فى مصر الى 18 جنيه، كما صرح بانه يجب السيطرة على اسعار الدولار من قبل الجهات المسئوله قبل سؤال المصنعين عن ارتفاع الاسعار وفى حاله استمرار زياده سعر الدولار وسعر البليت لا يمكن ان نتوقع الى اين سوف تصل اسعار الحديد فى مصر.

 

 

وصرح الأستاذ وائل سعيد – شركه الفجر ستيل بان الزيادة هى زياده فعليه ومتوقعه وذلك نظرا لارتفاع تكاليف التصنيع. وقال انه فى الفترات السابقه كان هناك منافسه حقيقيه بين المنتج المحلى والمستورد بفارق اما الان مع زيادة الدولار لا يوجد منافسه حقيقية كما كان فى السابق، وكان رايه بشكل عام ( سيظل الدولار  سيد الموقف ).

 

 

وقال دكتور كرم يونس – شركه ابناء يونس التجاريه بالفعل زياده الأسعار زياده متوقعه  لكن نحن التجار نواجه الجانب الاكبر من المشكله وتكون المواجهه المباشره مع المستهلك  لانه لايتقبل الزياده ولا يستوعب الزيادات المتتاليه على مدار الشهر وبعض الساده المستهلكين ليس لديهم الخبرات فى التعامل مع قطاع الحديد وتقبل الزيادات وما يحدث الان فى سوق الحديد يعتبر موت اكلينيكيا ويجب انعاش السوق  قبل الانهيار وعلى الساده المسئولين الانتباه  جيدا لان الحديد سلعه استراتيجية .

 

وأضاف المهندس احمد حجازي  - شبكه الحديد والصلب  رايه فى تلك الزيادة التي يشهدها قطاع الحديد والصلب بأن اسعار الحديد فى زياده مستمره وذلك لارتفاع الاسعار العالمية لخام الحديد واسعار الدولار وننصح المستهلكين بان يقدموا على الشراء الان لان الاسعار لن تتوقف عن الارتفاع اذا لم يتم السيطره على ارتفاع اسعار الدولار وادعوا الجميع بان نقف صف واحد لمواجهه هذه الأزمة والتأكد دائما من مصدر المعلومة وعدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبه لانها تضر جميع الأطراف.



اخبار متعلقة

مصر : فرض رسوم إغراق نهائية على الحديد الصينى والتركى والأوكرانى لمدة 5 سنوات
المشاهدة(3737)

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من او ذات منشأ الصين وتركيا واوكرانيا لمدة 5 سنوات. المزيد

مصر : طارق عبد العظيم .. صناعه الصلب فى مصر تتطلب وجود قرارات حمايه قويه
المشاهدة(1120)

قال رجل الأعمال السيد طارق عبد العظيم رئيس مجلس إدارة مجموعه المدينه للصلب خلال تواجده فى مؤتمر ميتال بوليتن - أهم وأكبر مؤتمر فى الشرق الأوسط ان التواجد والمشاركه فى مثل هذه المؤتمرات امر مهم للغايه للاطلاع على...المزيد

مصر : كيف تدار الحرب فى السوق السوداء بعد انهيار الدولار إعلاميًا
المشاهدة(8585)

أصيب المتعاملون في سوق الصرف بالذهول من الهبوط الحاد في سعر الدولار خلال الساعات الماضية، وذلك في الوقت الذي المزيد

اضف تعليق