الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: تقسيط الضريبة الجمركية والإفراج المسبق ضمن مزايا قانون الجمارك الجديد للمستوردين

الأحد 30 أكتوبر 2016 11:08 صباحاً المشاهدة(4391)

عقد الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك والشحات الغتوري مدير عام الشئون الفنية بقطاع شئون المصلحة أمس اجتماعا مع بعض ممثلي المجتمع التجاري من المصانع والشركات المستوردة , وذلك لمناقشة ملامح مشروع قانون الجمارك الجديد.
 
وقال رئيس المصلحة , في تصريح له .. إن من أهم مزايا مشروع القانون هو تحديد تعريفات ومسميات واضحة ومحددة في مقدمة القانون لبعض المصطلحات الواردة والخاصة بمجال العمل الجمركي بصورة قاطعة لمنع التأويل والتفسير لمعانيها.
 
وأشار إلى أن القانون الجديد قد راعى دمج قانون الإعفاءات مع قانون الجمارك, بما سيعود بنتائج إيجابية على الجميع وأنه تم مراعاة اتباع سياسة الترغيب والترهيب بمنح عدة مزايا وتيسيرات مثل تأجيل الدفع وتقسيط الضريبة الجمركية بفائدة أسبوعية وتخفيض فئة الإعفاءات الموحدة للتصنيع من 5% إلى 2% وتطبيق نظام الإفراج المسبق وإدارة المخاطر والمراجعة اللاحقة كجانب ترغيبي.
 
كما تم مراعاة التوازن في المخالفات والعقوبات, حيث تم تغليظ عقوبات التهرب الجمركي مثل الحبس الوجوبي في حالات تهريب محددة كالتصرف في البضائع المفرج عنها تحت التحفظ وتهريب البضائع الممنوعة مع زيادة القيمة المالية للعقوبة والمخالفة حتى تكون رادعة.
 
وأشار إلى عودة نظام السماح المؤقت لوزارة المالية ومصلحة الجمارك في القانون الجديد بعد أن كانت تبعيته مشتركة بين وزارتي المالية والتجارة.
 
وقال رئيس الجمارك إن التعديلات الأخيرة في التعريفة الجمركية تهدف إلى مراعاة البعد الاجتماعي وتوفير السلع الأساسية للمواطنين وإعفاء الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة وتوفير الحماية للصناعة الوطنية.
 
............
أ ش أ



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: مصر وروسيا توقعان اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية بمحور القناة
المشاهدة(62)

وقعت مصر وروسيا اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر بمنطقة  محور قناه السويس  حيث وقع الاتفاق عن الحكومة ..... المزيد

مصر: الإنتاج الحربي: 75 % من الاقتصاد المصري قائم على القطاع الخاص
المشاهدة(108)

أكد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي، ان القطاع الخاص يعد شريكا مهما في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ..... المزيد

مصر: إزالة 107 فدان من إجمالى ألف فدان تعديات على الحديد والصلب المصرية بحلون
المشاهدة(181)

 نجحت شركة الحديد والصلب(IRON)، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، فى إزالة جزء من التعديات على 3 قطع .... المزيد

اضف تعليق