أخبار مصرية

عالميـة: أرتفاع النحاس لأعلى مستوى في أسبوعين وزيادة متوقعة على الطلب في الصين

السبت 29 أكتوبر 2016 06:29 مساءً المشاهدة(6752)

سجلت أسعار النحاس نهاية الأسبوع الماضي أعلى مستوى في أسبوعين  مع تركيز السوق على زيادة متوقعة في الطلب في الصين لكن المكاسب قيدها انحسار نشاط المضاربين بعد قفزة في الأسعار في وقت سابق هذا الأسبوع.
 
وأنهت عقود النحاس القياسية جلسة التداول في بورصة لندن للمعادن مرتفعة 1.1 بالمئة إلى 4790 دولارا للطن بعد أن سجلت في وقت سابق 4797 دولارا وهو أعلى مستوى لها منذ الثالث عشر من أكتوبر تشرين الأول. والأسعار مرتفعة أكثر من 3 بالمئة عن مستواها في بداية الأسبوع.
 
وتستأثر الصين بنحو نصف الطلب العالمي على النحاس الذي يقدر بحوالي 22 مليون طن هذا العام. ومن المتوقع أن تزيد واردات الصين من المعدن الأحمر في الأشهر المقبلة فيما يرجع إلى طلب محلي أقوى.
 
وقال ديفيد ويلسون المحلل في سيتي "معظم الناس يتوقعون أن تتعافى واردات النحاس الصينية من المستويات المنخفضة التي شهدتها في أغسطس وسبتمبر... لكن أسعار النحاس على مدى الثلاثة إلى الستة شهور القادمة ستبقى في نطاق من 4600 دولار إلى 5000 دولار."
 
ويلقى النحاس دعما أيضا من انخفاض مخزونات المعدن في مستودعات بورصة لندن للمعادن بأكثر من 12 بالمئة إلى 331450 طنا منذ آواخر سبتمبر أيلول.
 
................
رويترز



اخبار متعلقة

مصر : فرض رسوم إغراق نهائية على الحديد الصينى والتركى والأوكرانى لمدة 5 سنوات
المشاهدة(3696)

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من او ذات منشأ الصين وتركيا واوكرانيا لمدة 5 سنوات. المزيد

مصر : طارق عبد العظيم .. صناعه الصلب فى مصر تتطلب وجود قرارات حمايه قويه
المشاهدة(1056)

قال رجل الأعمال السيد طارق عبد العظيم رئيس مجلس إدارة مجموعه المدينه للصلب خلال تواجده فى مؤتمر ميتال بوليتن - أهم وأكبر مؤتمر فى الشرق الأوسط ان التواجد والمشاركه فى مثل هذه المؤتمرات امر مهم للغايه للاطلاع على...المزيد

مصر : كيف تدار الحرب فى السوق السوداء بعد انهيار الدولار إعلاميًا
المشاهدة(8560)

أصيب المتعاملون في سوق الصرف بالذهول من الهبوط الحاد في سعر الدولار خلال الساعات الماضية، وذلك في الوقت الذي المزيد

اضف تعليق