الماسيه جروب

أخبار عالمية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

عالميـة: 6.9 %انخفضت بصادرات اليابان خلال سبتمبر بفعل السيارات والإلكترونيات وصادرات الصلب

الاثنين 24 أكتوبر 2016 10:44 صباحاً المشاهدة(12017)

أعلنت وزارة المالية اليابانية  يوم الاثنين أن صادرات اليابان انخفضت 6.9 في المئة في سبتمبر أيلول مقارنة بها قبل عام بعد تراجع بنسبة 9.6 في المئة في أغسطس آب بفعل صادرات السيارات للولايات المتحدة وصادرات الإلكترونيات للصين وصادرات الصلب.
 
 كما أظهرت البيانات أن صادرات اليابان تراجعت للشهر الثاني عشر على التوالي في سبتمبر أيلول مقارنة بقبل عام إذ أضرت مكاسب الين بأسعار الصادرات لكن زيادة أحجام الشحنات يشير لبداية نمو للطلب العالمي.
 
وتوقع اقتصاديون انخفاضها بواقع 10.4 في المئة بسبب مكاسب الين التي بلغت 16 في المئة مقابل الدولار مقارنه بسعره قبل عام مما أضر بقيمة الصادرات.
 
ومن حيث الحجم زادت الصادرات 4.7 في المئة في سبتمبر أيلول وهي أكبر مكاسب في نحو عامين مسجلة زيادة للشهر الثاني على التوالي حسبما أظهرت البيانات.
 
ونزلت الواردات 16.3 في المئة مقارنه مع توقعات بهبوط نسبته 16.6 بالمئة في المتوسط.
 
وسجل الميزان التجاري فائضا بلغ 498.3 مليار ين (4.8 مليار دولار) مقابل توقعات بتسجيل فائض بواقع 341.8 مليار ين في المتوسط.
 
كما أظهرت بيانات من أتحاد الصلب العالمي أن إنتاج الصلب في اليابان خلال سبتمبر 2016 بلغ  8.4 مليون طن .. بإنخفاض 1.5% مقارنتاً بسبتمبر 2015.. 
 
....................

 

شبكة الحديد والصلب



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

عالميـة: شكوى من التجارة الأمريكية وصناعيون ضد اسطوانات البروباين الحديدية الصينية لإغراقها الأسواق
المشاهدة(82)

أعلنت وزارة التجارة الأميركية الثلاثاء عن اجراء جديد يتعلق بالواردات الصينية، مع اتهام منتجي اسطوانات غاز البروباين بإغراق ..... المزيد

عالميـة: معنويات المستثمرين الألمان تتراجع لأدنى مستوى في نحو 5 سنوات متأثرة بالحرب الاقتصادية
المشاهدة(107)

أظهر مسح أن معنويات المستثمرين الألمان تراجعت لأدنى مستوياتها في نحو خمس سنوات، متأثرة بالخلاف التجاري مع الولايات المتحدة ..... المزيد

عالميـة: لاجارد: أفق الاقتصاد العالمي يصير أكثر قتامة يوما تلو الآخر
المشاهدة(79)

قادت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد يوم الاثنين هجوما شنته المنظمات الاقتصادية العالمية ضد سياسة ”أمريكا أولا“ التجارية ..... المزيد

اضف تعليق