الماسيه جروب

أخبارالأمارات

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

العالم العربي: توصيات "قمة الصلب" 2016 بدبي في البيان الختامي لمواجهة أزمة الصلب العربي

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 11:17 مساءً المشاهدة(18973)

أكد السيد محمد العيد الأشقر الأمين العام للإتحاد في كلمته بمؤتمر "ٌقمة الصلب العربي 2016" السنوية المنعقد خلال الفترة الحالية بإمارة دبي.. إلى تدهور النمو في الناتج القومي الإجمالي للصين لمستوى لم تشهده منذ عام 1990..  مما أدى الى انخفاض الطلب على منتجات الصلب بصورة ملحوظة.. بينما استمرت الطاقات الإنتاجية الفائضة عن الحاجة في الزيادة لتصل الى 300 او 400 مليون طن.. وهو ما قفز بالصادرات الصينية الى 112 مليون طن أي أكثر من ضعف الطلب في المنطقة العربية.. وقد كان نصيب الأسواق العربية من تلك الصادرات 9 مليون طن وبأسعار متدنية للغاية..
 
كما أكد المتحدث عن مؤسسة "CRU " الدولية لأبحاث الصلب خلال القمة أن منطقة الشرق الأوسط أصبحت "منفذ تصريف للطاقات الإنتاجية الفائضة في الصين".. وذلك على حساب المنتجين المحليين في المنطقة العربية.
 
وصرح البيان الختامي للقمة عن أن صناعة الصلب العربي تواجه تحديات كبيرة في ظل ظروف دولية وإقليمية غير ملائمة منها انخفاض بمدخولات الدول البترولية.. وما تابعها من إجراءات تقشفية وخفض في الإنفاق.. أي إنخفاض الطلب في الدول المنتجة والمصدرة للبترول وعلى رأسها دول الخليج العربي..  
 
بالإضافة لذلك اتجاه الحكومات إلى رفع أسعار الطاقة.. وما يمثله من إضافة أعباء جديدة على التكلفة تتحملها الشركات المنتجة التي تواجه منافسة غير عادلة مع الواردات المغرقة.. والتي نتج عنها تراجع الحصص السوقية لتلك الشركات مع الإنخفاض المستمر في أسعار البيع.. وقد ظهر تأثير ذلك على الأداء المالي لكثير من الشركات حيث تظهر قوائمها المالية خسائر كبيرة..
 
في ظل تلك الأوضاع فان الإتحاد العربي للحديد والصلب يرى أن صناعة الصلب في الدول العربية تحتاج لعدة تدابير تضمن استقرار وضعها.. والمحافظة على حصتها السوقية.. وهو ما يتطلب قيام الحكومات العربية:
 
- بفرض رسوم جمركية فعالة لحماية صناعة الصلب في دول المنطقة.. 
 
- اتخاذ التدابير اللازمة في مواجهة الممارسات التجارية غير العادلة المتمثلة في الإغراق أو الدعم أو الزيادة غير المبررة في الواردات..
 
-  تشجيع الإندماجات لخلق كيانات كبيرة تكون قادرة بشكل أفضل على المنافسة في الأسواق الإقليمية والدولية..

 

.........................
شبكة الحديد والصلب



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

الإمارات: مشاريع الصلب والألومنيوم والطاقة من أهم الاستثمارات المشتركة الإماراتية في الجزائر
المشاهدة(101)

قام وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري بزيارة لدولة الجزائر الشقيق.. لبحث العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.....  المزيد

الإمارات: الرميثي أول رئيس عربي للجنة الاقتصادية في منظمة الحديد والصلب العالمية
المشاهدة(150)

أعلنت منظمة الحديد والصلب العالمية، عن اختيار الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات المهندس سعيد غمران الرميثي رئيساً للجنة الاقتصادية ..... المزيد

الإمارات: توقعات بأرتفاع حجم إستهلاك الصلب في الإمارات لـ11 مليون طن
المشاهدة(124)

يقدر إنتاج الإمارات من الحديد والصلب بحوالي 3 ملايين طن.. خلال 2017 بينما يبلغ الاستهلاك المحلي نحو 10.3 مليون طن، حيث يتم تلبية ..... المزيد

اضف تعليق