اخبار عربية

العالم العربي: الأشقر: أزمة فائض تعاني منها صناعة الحديد والصلب

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 08:32 مساءً المشاهدة(9113)

كشف الأمين العام للاتحاد العربي للحديد والصلب محمد الأشقر عن أزمة فائض في الإنتاج العالمي بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية،وقال: «اتفق الخبراء على أن من تحديات هذا العصر التي قد انعكست مباشرة على صناعة الحديد والصلب في دول العالم المختلفة، سواء المتقدمة أو الناشئة؛ وجود فائض في الإنتاج العالمي للصلب، بسبب التباطؤ الاقتصادي العالمي الذي يضرب أغلب دول العالم وبسببه انخفض الطلب على الصلب، وبالتالي زيادة فائض حجم الإنتاج في بعض الدول، الذي يتم تسويقة إلى دول أخرى».
 
وقال إن «دور الاتحاد العربي للحديد والصلب هو مساندة الشركات العربية لمواجهة ما تتعرض له من إغراق، وذلك حتى لا تتعرض لخسائر».
 
وقال: «يقوم الاتحاد بإظهار وتقديم أوراق العمل التي تتعلق بقضايا الإغراق لتعريف منتجي الصلب بكيفية تقديم الشكاوى ورفع القضايا التي تساعد على مواجهة الأضرار الناتجة عنه مع الاقتراب من الأجهزة الرسمية في الحكومات المسؤولة عن مكافحة الإغراق وبعض المنظمات، ومنها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين لمواجهة ذلك».
 
وأشار الأشقر إلى أن القضية ليست فرض أَوْجُه حماية أو توجيه ضغوط على أجهزة صنع القرار في الحكومات لمنع حالة الإغراق والتلاعب بالأسواق بمنتجات رديئة، إنما هي قضية عمل متكامل يتم بين الشركات المتضررة وأجهزة الدولة المسؤولة عن الإغراق. وأبان أن قمة الصلب العربي التي انطلقت أمس في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحمل أهدافاً استراتيجية، تتمثل في تنمية وتطوير صناعة الصلب العربية والتركيز على إنتاج توليفة من منتجات الصلب ذات قيمة مضافة عالية للصناعات الهندسية المتطورة.



اخبار متعلقة

مصر: وزراء الصناعة العرب يتفقون على مواصفات قياسية عربية لتسهيل التكامل الصناعي
المشاهدة(3086)

 قال وزراء الصناعة العرب إن جهودهم للتنسيق من أجل التوصل إلى مواصفات قياسية عربية تحل محل المواصفات ...... المزيد

العالم العربي: إنعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للحديد والصلب في دورته الـ 113 بدبي
المشاهدة(5621)

عقد الاتحاد العربي للحديد والصلب دورته ال 113 لمجلس الإدارة و الدورة العادية ال49 للجمعية العامة  في ف ...... المزيد

الوطن العربي: توقيع اتفاقية (أغادير) بين مصر وتونس والمغرب والأردن لمكافحة الإغراق وحماية الصناعة
المشاهدة(10196)

وقع وزراء تجارة اتفاقية أغادير والتى تضم كل من مصر وتونس والمغرب والأردن أمس الأحد 5 اتفاقيات للتعاون  ...... المزيد

اضف تعليق