rehab

أخبارالأمارات

الإمارات: الإنتهاء من توسعات "الغرير للصلب" بأبوظبي الصناعية.. ومضاعفة الإنتاج والمبيعات

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 09:58 صباحاً المشاهدة(3556)

صرح ماجد سيف الغرير الرئيس التنفيذي لمجموعة الغرير في مؤتمر صحفي ظهر أمس بفندق قصر الإمارات في أبوظبي.. أن شركة الغرير للحديد والصلب قد أنتهت من إنجاز توسعات مصنعها الرئيسي في مدينة أبوظبي الصناعية.. وأن التوسعات الجديدة ترفع  إنتاج المصنع بنسبة 100% كما تضاعف مبيعات الشركة إلى 1.5 مليار درهم.
 
وأكد سيف الغرير أن الشركة حرصت على إنجاز توسعات مصنعها الرئيسي في المنطقة الصناعية إيكاد 1 في المصفح الصناعية في أسرع وقت.
 
وأشار الغرير إلى أن هذه التوسعات جاءت لتتماشى مع الرؤية الاقتصادية الطموحة لإمارة أبوظبي 2030 بهدف تنويع مصاد الدخل في الإمارة. 
 
ولفت الغرير إلى أن حجم الاستثمارات التي ضختها مجموعة الغرير في مصنع الحديد والصلب في المصفح يصل إلى نحو 600 مليون درهم منها 200 مليون درهم على الأقل كانت من نصيب التوسعات الجديدة. حسبما ذكرت البيان الاقتصادية الإماراتية..
 
وأوضح أن المجموعة بدأت تأسيس مصنعها الرئيسي في المصفح الصناعية في 2008.. مشيراً إلى أنه بعد مرور 6 سنوات على تشغيل المصنع تزايد إنتاجه إلى أن وصل إلى 200 ألف طن ترتفع مع التوسعات الجديدة إلى 400 ألف طن..  كما أوضح أن توسعات المصنع ضاعفت عدد عملائها في المنطقة.
 
مشيراً إلى أنه يتواجد عملاء كثيرون لمنتجات المصنع في السعودية ومنطقة الخليج العربي وشمالي أفريقيا.. وأوضح أن المصنع يسوق نحو 40% من منتجاته داخل الدولة بينما يتم تصدير النسبة المتبقية إلى أسواق دولية.. وتشمل المنتجات منتجات الصلب المسطحة المدرفلة على البارد والساخن وألواح الصاج المجلفن.
 
وتابع الغرير أن تراجع أسعار النفط لم يؤثر في توسعات مجموعة الغرير داخل وخارج الدولة.. مشيراً إلى أن المجموعة مستمرة في ضخ استثمارات جديدة ولديها الرغبة لزيادة استثماراتها في أبوظبي.. وخاصة أن الإمارة تتمتع ببنية تحتية قوية وركائز اقتصادها متينة وراسخة.. ودعم قوى للصناعات الوطنية الجادة.
 
وكشف أبوبكر حسين الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن الشركة أعلنت مؤخراً بدء العمل بخط الإنتاج الثاني في منشأتها الرئيسية في منطقة المصفح الصناعية «أيكاد - 1».
 
ونوه بأن معدل السماكة في خط الإنتاج الثاني يبدأ من 0.20 ملم الى 1.20 ملم وبمعدل جلفنة يصل الى 350 غراماً للمتر المربع.. 
 
وتُعد شركة الغرير للحديد والصلب مشروعاً مشتركاً بين مجموعة سيف الغرير مع نيبون للصلب وشركة سوميتومو للمعادن والتي تعد واحداً من اكبر مجمعات انتاج الحديد والصلب في العالم ومقرها اليابان.. وتوظف الشركة أكثر من 515 موظفاً وعاملاً في أبوظبي.
 
كما أن منتجات الشركة تحمل علامة الجودة الإماراتية.. وأوضح أن الشركة تركز في عملياتها التسويقية على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.. ولديها حالياً اهتمام كبير بأسواق شمالي أفريقيا والشرق الأقصى وأستراليا والولايات المتحدة.
 
كما يتوقع أن تصل مبيعات الشركة بنهاية العام الجاري إلى مليار درهم بسبب التوسعات الجديدة.. مقارنة بمبيعات بلغت 750 مليون درهم للعام الماضي.. ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات الشركة للعام المقبل إلى 1.5 مليار درهم.. 
 
........................................
مروة صبحي - شبكة الحديد والصلب



اخبار متعلقة

العالم العربي: توصيات "قمة الصلب" 2016 بدبي في البيان الختامي لمواجهة أزمة الصلب العربي
المشاهدة(11426)

أكد السيد محمد العيد الأشقر الأمين العام للإتحاد في كلمته بمؤتمر "ٌقمة الصلب العربي 2016" السنوية المنعقد خلال الفترة ...... المزيد

الإمارات: حديد الإمارات تشارك في "قمة الصلب العربي" و"المعرض الدولي للصلب" 2016.
المشاهدة(5774)

شاركت حديد الامارات أكبر مصنع متكامل للحديد في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملوكة للشركة القابضة العامة " صناعات" في  ...... المزيد

العالم العربي: اليـوم.. إنطلاق الأعمال التحضيرية لمؤتمر قمة الصلب العربي2016 بدبي برعاية اتحاد الصلب
المشاهدة(9122)

تنطلق اليوم الأعمال التحضيرية السنوية لمؤتمر "قمة الصلب العربي 2016" بفندق كونراد في إمارة دبي بدولة الإمارات ..... المزيد

اضف تعليق