أخبار عالمية

عالمية : الصـين: الرسوم الأوروبية على واردات الصلب الصينية غير عادلة

الأحد 09 أكتوبر 2016 11:00 صباحاً المشاهدة(3352)

أبدت وزارة التجارة الصينية قلقها وأسفها بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي تعريفات استيراد مؤقتة على نوعين من واردات الصلب الصينية إلى الاتحاد.
 
وتمثل الرسوم التي أُعلنت يوم الجمعة الأحدث ضمن سلسلة من الدفاعات التجارية التي وُضعت في مواجهة واردات الصلب الصينية خلال العامين الماضيين لمواجهة ما وصفه منتجو الصلب في الاتحاد الأوروبي بسيل من الصلب الذي يُباع بخسارة بسبب الطاقة الانتاجية الصينية الزائدة.
 
وتم الاستغناء عن نحو خمسة آلاف عامل في صناعة الصلب البريطانية خلال السنة الأخيرة مع مواجهتها صعوبة في منافسة الواردات الصينية الرخيصة وارتفاع تكاليف الطاقة.
 
واعترفت حكومات دول مجموعة العشرين الشهر الماضي بأن الطاقة الانتاجية الزائدة في صناعة الصلب تمثل مشكلة خطيرة. وقالت الصين إن هذه المشكلة عالمية. وتعد الصين مصدر 50 في المئة من الصلب في العالم كما أنها أكبر مستهلك للصلب أيضا.
 
وقالت وزارة التجارة الصينية إن منتجات الصلب الصينية لا تمثل سوى خمسة في المئة من السوق الأوروبية ولا تمثل مشكلة خطيرة للصناعة الأوروبية. وأضافت أن السبب الأساسي لمشكلات الصلب الأوروبية ليست التجارة وإنما النمو الاقتصادي الضعيف.
 
وقالت الوزارة إن "الصين تأمل بأن يحترم الاتحاد الأوروبي بشكل صارم قواعد منظمة التجارة العالمية المتصلة بهذا الأمر وأن يضمن بشكل كامل حق الشركات الصينية في الاحتجاج."
 
وحدد الاتحاد الأوروبي الرسوم بما يتراوح بين 13.2 و22.6 في المئة على منتجات الحديد والصلب المسطح المدلفن على الساخن وبما يتراوح بين 65.1 و73.7 في المئة على ألواح الصلب الثقيل.
 
وستطبق هذه الرسوم المؤقتة لمدة تصل إلى ستة أشهر إلى أن تستكمل اللجنة الأوروبية تحقيقاتها بشأن واردات الصلب الصينية. وإذا جاءت التحقيقات مؤيدة للرسوم فسيتم فرضها لمدة خمس سنوات.
 
...............
رويترز



اخبار متعلقة

عالميـة: 6.9 %انخفضت بصادرات اليابان خلال سبتمبر بفعل السيارات والإلكترونيات وصادرات الصلب
المشاهدة(4410)

أعلنت وزارة المالية اليابانية  يوم الاثنين أن صادرات اليابان انخفضت 6.9 في المئة في سبتمبر أيلول مقارنة ....... المزيد

عالميـة: تقرير حول: الإنتاج العالمي للصلب الخام خلال سبتمبر 2016
المشاهدة(6092)

خاص - "شبكة الحديد والصلب" ترجمة وإعداد: مروة صبحي..   رئيس قطاع الاخبار..   أعلـن "أتحاد الصلب العالمي" " World Steel " عن  أخر تقارير لإنتاج الصلب الخام في 66 دولة  .... المزيد

عالميـة: انخفض النحاس في ثالث هبوط أسبوعي.. ومكاسب أسبوعية للزنك والرصاص والقصدير
المشاهدة(4433)

انخفض النحاس أمس الجمعة في ثالث هبوط أسبوعي لأسباب منها صعود الدولار الذي ارتفع إلى أعلى مستوى في ثمانية ...... المزيد

اضف تعليق