rehab

أخبار عالمية

عالميـة: وصول 82.5 مليون طن من خام الحديد إلى الموانئ الصينية خلال سبتمبر 2016

الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 10:03 صباحاً المشاهدة(1849)

أكدت بيانات جديدة  أرتفاع بواردات خام الحديد الصينية خلال سبتمبر أيلول 2016 مع زيادة شركات صناعة الصلب في البلاد إنتاجها في مواجهة توترات تجارية عالمية بشان صادرات البلاد من الصلب.
 
أشارت بيانات تومسون رويترز لأبحاث سلاسل الإمدادات والسلع الأولية إلى وصول 82.5 مليون طن من خام الحديد المستخدم في صناعة الصلب إلى الموانئ الصينية في سبتمبر أيلول بزيادة 2.5 % عن أغسطس آب وقرب المستويات شبه القياسية المسجلة في يوليو تموز.
 
وتستند هذه الأرقام إلى بيانات تتبع السفن والموانئ ولا تتطابق تماما مع الأرقام الرسمية للجمارك الصينية لكنها عادة لا تفرق عنها بأكثر من 4%.. ومن المقرر أن تصدر الصين الأرقام التجارية الرسمية للشهر الماضي في الثامن من أكتوبر تشرين الأول.
 
وتستهلك الصين نحو ثلثي شحنات خام الحديد العالمية المنقول بحرا.
 
وقال كارستن مينكه المحلل لدي جوليوس باير إن واردات الصين من خام الحديد قد تظل قوية خلال العام وذلك لأن مصانع الصلب سوف تستخدم المزيد من الحديد المستورد الأرخص سعرا بدلا من خام الحديد المحلي وليس بسبب تزايد الطلب على الصلب أو الأسعار.
 
وأضاف "هناك الكثير من الحديد الخام القادم للصين في الوقت الذي يتباطأ فيه الطلب على الصلب بسبب العوامل الموسمية."
 
ومازالت صادرات الصين من الصلب لعام 2016 في طريقها لتجاوز الرقم القياسي المسجل في العام الماضي والبالغ 112 مليون طن رغم تعرضها لهجوم من منافسين عالميين اتهموا بكين بإغراق السوق بصادرات رخيصة بعد تباطؤ الطلب في الداخل.
 
ولم يتراجع إنتاج الصين من الصلب سوى 1%  في الثمانية أشهر الأولي من العام وفقا لبيانات الاتحاد العالمي للصلب رغم تعهد بكين بخفض طاقتها الإنتاجية الزائدة بواقع 45 مليون طن هذا العام.
 
وكان الاتحاد العالمي للصلب قد أعلن  في وقت سابق عن أرتفاع إنتاج الصلب الخام في الصين - أكبر منتج ومستهلك للمعدن في العالم - إلى 68.6 مليون طن بزيادة ثلاثة بالمئة عن أغسطس آب 2015.
 
وكانت قد ذكرت وكالة شنخوا الصينية أن جمعية الصناعة المعدنية أعلنت عن أرتفاعاً قوياً في أرباح شركات صناعة الصلب المحلية في النصف الأول من هذا العام بعد انخفاض حاد للأسعار في العام الماضي.. وأن شركات صناعة الصلب في مقاطعة خبي شمالي الصين سجلت أرباح  15 مليار يوان (2.2 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري ، بزيادة بلغت نسبتها 181 بالمائة.
 
.....................................
مروة صبحي - شبكة الحديد والصلب
 
 



صور اخرى

اخبار متعلقة

عالميـة: 6.9 %انخفضت بصادرات اليابان خلال سبتمبر بفعل السيارات والإلكترونيات وصادرات الصلب
المشاهدة(2950)

أعلنت وزارة المالية اليابانية  يوم الاثنين أن صادرات اليابان انخفضت 6.9 في المئة في سبتمبر أيلول مقارنة ....... المزيد

عالميـة: تقرير حول: الإنتاج العالمي للصلب الخام خلال سبتمبر 2016
المشاهدة(4153)

خاص - "شبكة الحديد والصلب" ترجمة وإعداد: مروة صبحي..   رئيس قطاع الاخبار..   أعلـن "أتحاد الصلب العالمي" " World Steel " عن  أخر تقارير لإنتاج الصلب الخام في 66 دولة  .... المزيد

عالميـة: انخفض النحاس في ثالث هبوط أسبوعي.. ومكاسب أسبوعية للزنك والرصاص والقصدير
المشاهدة(2797)

انخفض النحاس أمس الجمعة في ثالث هبوط أسبوعي لأسباب منها صعود الدولار الذي ارتفع إلى أعلى مستوى في ثمانية ...... المزيد

اضف تعليق