أخبار مصرية

حديد عز
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: بنك القاهرة يدرس انشاء شركة صرافة للقضاء على السوق السوداء والغرف التجارية ترحب

الجمعة 23 سبتمبر 2016 07:53 صباحاً المشاهدة(4068)

رحب الاتحاد العام للغرف التجارية باتجاه البنوك إلى التوسع في إنشاء شركات صرافة تابعة لها واشار إلى أن الاتحاد قدم اقتراحا بتعديل قانون البنك المركزي للسماح بإنشاء تلك الشركات في 2011.
 
وذكر الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية إنه لابد من تبني آليات منظمة لحل أزمة الدولار، منها وضع سعر عادل للجنيه، ورفع سعر الفائدة الأمر الذي سيعمل على جذب استثمارات للسوق المصرية.
 
واضاف علي الحريري سكرتير شعبة الصرافة إن إنشاء شركات صرافة تابعة للبنوك بدأ في التسعينات من القرن، حيث امتلك كل من بنك مصر والمصرف المتحد شركات صرافة كان يتم التعامل معها.
 
واتفق حمدي نجار رئيس شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف مع الاتجاه لإنشاء شركات صرافة تابعة للبنوك، لتوفير احتياجات السوق من العملة الأجنبية ،وتقليل المضاربات مطالبا البنوك بوضع سعر صرف واقعي.
 
وكان قد افاد مصدرمسئول ببنك القاهرة أمس الخميس بان البنك يدرس انشاء شركة صرافة بهدف إتاحة الفرصة أمام الأفراد للتعامل معها بمختلف العملات للقضاء على تلاعب تجار العملة وشركات الصرافة المخالفة بالعملات الاجنبية.
 
وأكد المسئول – الذي طلب عدم ذكر اسمه – ان انشاء مثل هذه الشركات في الوقت الحالي يعتبر اداة قوية من ادوات السياسة النقدية وان التوقيت مناسب.
 
واوضح أن هذه الشركات ستكون اكثرتنظيما من التى توجد حاليا في السوق حيث يستغل البعض من شركات الصرافة الاوضاع الحالية لتعطيش السوق من العملات لتحقيق مكاسب شخصية.
 
واكدت الدكتورة رقية رياض المستشار القانوني لاتحاد بنوك مصر ان انشاء مثل هذه الشركات ستكون تحت مراقبة البنك المركزي وهيئة الرقابة المالية بالاضافة الى الجمعيات العمومية للبنوك التى ستنشأ شركات الصرافة.
 
واوضحت ان رأس مال هذه الشركات يتم تحديده من خلال البنك المركزى وهيئة الرقابة المالية.
 
.........
أ ش أ



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

"الصناعات المعدنية" : دراسة نسب دعم "الصين وتركيا" لمصنعيهما بقطاع الحديد
المشاهدة(201)

أكد المهندس محمد حنفى، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية التابع لوزارة التجارة والصناعة المزيد

"تصديرى مواد البناء": إعادة إعمار الدول العربية يزيد صادرات القطاع
المشاهدة(296)

قال الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء، إن فتح ملف إعادة الإعمار فى العراق وليبيا واليمن وسوريا سيزيد من صادرات مواد البناء المصرية خلال الفترة المقبلة المزيد

هل ينخفض سعر الطاقة للمصانع بعد لائحة قانون سوق الغاز؟.. "فاروس" يجيب
المشاهدة(219)

قال بنك الاستثمار فاروس، إن إصدار الحكومة لائحة قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز، بما يسمح للقطاع الخاص بفرصة أكبر لاستيراده وتوزيعه محليا، سينعكس على تكلفة فاتورة استهلاك الغاز  المزيد

اضف تعليق