عالميـة: الجمعية الصينية للمعادن: طلبات السوق فاترة لتراجع استهلاك الصلب وارتفاع أسعاره

السبت 17 سبتمبر 2016 09:37 صباحاً المشاهدة(1788)

قال تشاو بيي، الأمين العام للجمعية الصينية للمعادن  إن صناعة الصلب الصينية عززت من ربحيتها في الشهور السبعة الأولى من العام الجاري ، نظرا لارتفاع أسعار الصلب .
 
وأضاف تشاو خلال منتدى أنه ورغم انخفاض إيرادات المبيعات لـ373 شركة صلب بنسبة 11.91 في المائة إلى 1.5 تريليون يوان)نحو 225 مليار دولار أمريكي( خلال الفترة المذكورة، إلا أن أرباحها سجلت 16.3 مليار يوان .
 
وأشار تشاو إلى أنه وعلى الرغم من ذلك ، ما زالت طلبات السوق فاترة، مع تراجع استهلاك الصلب بنسبة 3.6 في المائة على أساس سنوي في يوليو الماضي .
 
وتابع تشاو أن أسلوب النمو القديم في صناعة الصلب غير قادر على الاستمرار بسبب تباطؤ الاقتصاد وقدرة الإنتاج الزائدة، داعيا إلى القيام بعملية تحويل وترقية للقطاع .
 
وحتى يوليو الماضي، حققت الصين 47 في المائة من أهدافها لتقليص قدرة إنتاج الصلب بـ45 مليون طن طوال العام الجاري .
 
.............
بكين - شنخوا



اخبار متعلقة

مصر : "اتحاد الصناعات" يعلن شروط الحصول على شهادة "المكون الصناعى المصرى"
المشاهدة(385)

عقد مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية، مساء أمس الاثنين، اجتماعا لعدد من المنشآت التعريفية للتعريف بكيفية الحصول على شهادة استيفاء نسبة المكون الصناعى المصرى، وذلك للاستفادة من مميزات القانون رقم ( 5 ) لسنة 2015، والخاص بتفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية.المزيد

مصر : "صناعة عز" مقياس ومؤشر للصناعة والاستثمار المصرى
المشاهدة(1237)

المقاييس الفرنسية فى المسافات: السنتيمتر. المتر. الكيلومتر. فى الوزن: الجرام. الكيلو. الطن.المزيد

مصر : عضو "صناعة البرلمان" يحذر من وقف استيراد الحديد التركي
المشاهدة(1500)

رفض النائب طارق السيد، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، ربط المواقف السياسية بالمصالح الاقتصادية، مطالبا بضرورة النظر والدراسة في القرارات التي تتعلق بالاقتصاد وتؤثر على المستهلك ومحدودي الدخل، جاء ذلك تعقيبا على مقترح النائب حسين أبوجاد بوقف استيراد الحديد التركي.المزيد

اضف تعليق