الماسيه جروب

أخبار مصرية

حديد عز
الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر : الصناعات المعدنية تدرس تأثير زيادة أسعار الكهرباء في مصانع الحديد

الأحد 28 أغسطس 2016 10:44 صباحاً المشاهدة(4682)

أكد محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن الغرفة تدرس تأثير زيادة أسعار الكهرباء في مصانع الحديد والصلب، موضحًا أن الدراسة لا تعنى أو تطالب بـ "تخفيض أو وقف تنفيذ قرار الزيادة، إنما دراسة تأثيرها، والى أي مدى يمكن تفادى تأثير هذا القرار، خاصة أن تأثيره الأكبر يكون في المنافسة مع الحديد المستورد.

 

وأضاف حنفي، في تصريحات خاصة له أنه يتم حاليًا دراسة تأثير زيادة الكهرباء أسعار في عملية الإنتاج وأسعار المنتجات النهائية، لافتًا إلى أن أي زيادة في تكاليف الإنتاج تنعكس على السعر النهائى، وزيادة أسعار الكهرباء تخل بالمنافسة مع الحديد المستورد.

 

وعن نسبة الزيادة في أسعار الحديد تبعًا لقرار زيادة أسعار الكهرباء، قال "حنفي" إن نسبة التكلفة تختلف حسب التكنولوجيا المستخدمة بالمصنع ومراحل إنتاجه، فنجد أن مصانع "الدرفلة" تزيد من 5 إلى 10 جنيهات في الطن، وفى مصانع "البليت والصهر" فالزيادة تكون من 50 إلى 60 جنيهًا في طن الحديد.

 

واقترح "حنفي" بعض الحلول لمواجهة تأثير زيادة أسعار الكهرباء في مصانع الحديد مثل فرض أي شكل من القيود عليه من الورادات بطريقة غير جمركية بما تضمنها منظمة التجارة العالمية، وذلك للحد من الخلل في المنافسة، وكذلك رد الأعباء لفتح باب التصدير حتى يمكن المنافسة والتصدير.

 

........................

موقع الوحده



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

ننشر لكم أهم التحديثات على استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030
المشاهدة(86)

قالت الدكتورة هاله السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إنه تم إطلاق استراتيجية لتنمية المستدامة رؤية مصر 2030 تحت رعاية رئيس الجمهورية المزيد

اختيار شبكة الحديد د.هشام سعد متحدثاً عن تكنولوجيا صناعه الصلب المصريه في مؤتمر عالمي سبتمبر المقبل
المشاهدة(422)

إيماناً من شبكة الحديد والصلب وطبقاً لرؤيتها المستقبلية.. والتى تتفق مع التنبؤات ومجريات الأحداث .... المزيد

الحديد والصلب تتقدم لـ"تاتا ستيل" الإنجليزية لتحديث دراسة إعادة الهيكلة
المشاهدة(181)

 قالت الحديد والصلب المصرية، إنها تواصلت مع شركة تاتا ستيل الإنجليزية؛ لتحديث الدراسة المقدمة منها بتاريخ 2014، المتعلقة بإعادة الهيكلة. المزيد

اضف تعليق