الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: المركزي: إيقاف 10 شركات صرافة لمدة عام كامل لتلاعبها بسوق الصرف

الاثنين 01 أغسطس 2016 01:38 مساءً المشاهدة(4179)

قرر البنك المركزي إيقاف 10 شركات صرافة عن العمل لمدة عام كامل تبدأ من اليوم بعد ثبوت تلاعبها بسوق الصرف والمضاربة على العملات الأجنبية, ما شكل ضررا على الاستقرار الاقتصادي في البلاد.
 
وقال مصدر مسئول بالبنك المركزي, في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط, إن الشركات التي تم اتخاذ قرار بإيقاف نشاطها هى “الرياض الجديدة للصرافة”, “الرياض للصرافة”, “المحمل للصرافة”, “الحرية للصرافة”, “النور للصرافة” و”روكسي الدولية للصرافة”.
 
وأضاف أن قرار إيقاف النشاط تضمن أيضا شركات “جوهر جروب للصرافة”, “بورسعيد الأهلية للصرافة”, “الصيارفة المتحدون” و”سنيوريتا للصرافة”.
 
يشار إلى أن سوق الصرف بمصر يعمل به 115 شركة صرافة, وتم خلال الفترة الماضية شطب تراخيص 23 شركة صرافة شطبا نهائيا, كما تم إيقاف نشاط 10 شركات اليوم بسبب تلاعبها وقيامها بالمضاربة على أسعار الدولار والعملات الأجنبية بما يخالف قانون الجهاز المصرفي.
 
كما أكدت شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية, اليوم الاثنين احترامها لقرار البنك المركزي بوقف 10 شركات صرافة لمدة عام.
 
وقال سكرتير شعبة الصرافة علي الحريري – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط تعليقا على القرار – “إننا نحترم القانون وأي مخالف لا بد أن ينال عقابه”.
 
وأضاف أنه “لا يوجد أحد فوق القانون ومن أخطأ لا بد من محاسبته”.
 



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: بدوي: إمكانية التنازل عن حصص"للصلب المصرية"مقابل إلغاء مديونية 2.4مليار جنية للبترول والكهرباء
المشاهدة(73)

قال مصدر مسؤول في وزارة قطاع الأعمال العام، إن مديونية، شركة الحديد والصلب المصرية، تبلغ 2.4 مليار جنيه، لصالح وزراتي  .... المزيد

مصر: مصر وروسيا توقعان اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية بمحور القناة
المشاهدة(74)

وقعت مصر وروسيا اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر بمنطقة  محور قناه السويس  حيث وقع الاتفاق عن الحكومة ..... المزيد

مصر: الإنتاج الحربي: 75 % من الاقتصاد المصري قائم على القطاع الخاص
المشاهدة(117)

أكد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي، ان القطاع الخاص يعد شريكا مهما في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ..... المزيد

اضف تعليق