أخبار مصرية

مصر: المركزي: إيقاف 10 شركات صرافة لمدة عام كامل لتلاعبها بسوق الصرف

الاثنين 01 أغسطس 2016 09:38 مساءً المشاهدة(3545)

قرر البنك المركزي إيقاف 10 شركات صرافة عن العمل لمدة عام كامل تبدأ من اليوم بعد ثبوت تلاعبها بسوق الصرف والمضاربة على العملات الأجنبية, ما شكل ضررا على الاستقرار الاقتصادي في البلاد.
 
وقال مصدر مسئول بالبنك المركزي, في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط, إن الشركات التي تم اتخاذ قرار بإيقاف نشاطها هى “الرياض الجديدة للصرافة”, “الرياض للصرافة”, “المحمل للصرافة”, “الحرية للصرافة”, “النور للصرافة” و”روكسي الدولية للصرافة”.
 
وأضاف أن قرار إيقاف النشاط تضمن أيضا شركات “جوهر جروب للصرافة”, “بورسعيد الأهلية للصرافة”, “الصيارفة المتحدون” و”سنيوريتا للصرافة”.
 
يشار إلى أن سوق الصرف بمصر يعمل به 115 شركة صرافة, وتم خلال الفترة الماضية شطب تراخيص 23 شركة صرافة شطبا نهائيا, كما تم إيقاف نشاط 10 شركات اليوم بسبب تلاعبها وقيامها بالمضاربة على أسعار الدولار والعملات الأجنبية بما يخالف قانون الجهاز المصرفي.
 
كما أكدت شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية, اليوم الاثنين احترامها لقرار البنك المركزي بوقف 10 شركات صرافة لمدة عام.
 
وقال سكرتير شعبة الصرافة علي الحريري – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط تعليقا على القرار – “إننا نحترم القانون وأي مخالف لا بد أن ينال عقابه”.
 
وأضاف أنه “لا يوجد أحد فوق القانون ومن أخطأ لا بد من محاسبته”.
 



اخبار متعلقة

مصر : فرض رسوم إغراق نهائية على الحديد الصينى والتركى والأوكرانى لمدة 5 سنوات
المشاهدة(3738)

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من او ذات منشأ الصين وتركيا واوكرانيا لمدة 5 سنوات. المزيد

مصر : طارق عبد العظيم .. صناعه الصلب فى مصر تتطلب وجود قرارات حمايه قويه
المشاهدة(1120)

قال رجل الأعمال السيد طارق عبد العظيم رئيس مجلس إدارة مجموعه المدينه للصلب خلال تواجده فى مؤتمر ميتال بوليتن - أهم وأكبر مؤتمر فى الشرق الأوسط ان التواجد والمشاركه فى مثل هذه المؤتمرات امر مهم للغايه للاطلاع على...المزيد

مصر : كيف تدار الحرب فى السوق السوداء بعد انهيار الدولار إعلاميًا
المشاهدة(8585)

أصيب المتعاملون في سوق الصرف بالذهول من الهبوط الحاد في سعر الدولار خلال الساعات الماضية، وذلك في الوقت الذي المزيد

اضف تعليق