أخبار مصرية

مصر: مطالبة شركات الحديد البنوك بالإسراع في توفير الدولار لشراء المواد الخام تجنباً لتوقف الإنتاج

الأحد 31 يوليو 2016 03:15 مساءً المشاهدة(4120)

مطالبة شركات الحديد البنوك بالإسراع في توفير الدولار لشراء المواد الخام  تجنباً لوقف الإنتاج.. 
 
تقدمت شركات حديد كبرى مؤخرا بطلبات للبنوك للإسراع فى فتح الاعتمادات الخاصة بها وتوفير الدولار لها لشراء احتياجاتها من المواد الخام، وفقا لتصريحات مصادر لـ«مال وأعمال».
 
وذكرت مصادر أن البنوك تقوم حاليا بحصر هذه الطلبات تمهيدا لتوفيرها من خلال عطاءات البنك المركزى المقبلة خاصة وأن هذه الشركات تنتظر توفير الدولار لها منذ فترة، وأبلغت البنوك بأن أى تأخير قد يؤثر على عمليات الإنتاج. وكان البنك المركزى المصرى طلب من بنوك القطاع المصرفى الأسبوع الماضى موافاته بحصر شامل لاحتياجات شركات الحديد من العملة الصعبة، والتى لم تتم تلبيتها بعد، كما طلب الحصول على قائمة أخرى ترصد المبالغ، التى حصلت عليها هذه الشركات بالفعل خلال العامين الجارى والماضى، وكذا أسماء الشركات المستفيدة من تدبير النقد الأجنبى خلال تلك الفترة.
 
وكان المركزى المصرى قد لجأ مؤخرا لآلية تخصيص وتوجيه العطاءات الدورية، التى يتم طرحها مرة أسبوعيا بقيمة 120 مليون دولار، لقطاعات وسلع محددة، منها المواد التموينية والسلع الغذائية، مستلزمات الإنتاج والسلع الوسيطة، الأدوية والكيماويات المرتبطة بصناعتها.
 
وقرر البنك تثبيت سعر بيع العملة الأمريكية فى العطاء عند 8.78 جنيه، فيما استقرت الأسعار بالبنوك عند 8.88 جنيه للبيع، و8.83 جنيه للشراء.
 
وشهد سوق الصرف الموازى موجة مضاربات عنيفة على الدولار منتصف الأسبوع الماضى دفعت أسعاره للتداول بين 12.90 ــ 13 جنيها، وارتفعت فى بعض الأماكن إلى 13.4 جنيه للبيع، بينما تراوحت أسعار الشراء من العملاء بين 12.5 ــ12.6 جنيه.
 
............
الشروق



اخبار متعلقة

مصر : فرض رسوم إغراق نهائية على الحديد الصينى والتركى والأوكرانى لمدة 5 سنوات
المشاهدة(3696)

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من او ذات منشأ الصين وتركيا واوكرانيا لمدة 5 سنوات. المزيد

مصر : طارق عبد العظيم .. صناعه الصلب فى مصر تتطلب وجود قرارات حمايه قويه
المشاهدة(1056)

قال رجل الأعمال السيد طارق عبد العظيم رئيس مجلس إدارة مجموعه المدينه للصلب خلال تواجده فى مؤتمر ميتال بوليتن - أهم وأكبر مؤتمر فى الشرق الأوسط ان التواجد والمشاركه فى مثل هذه المؤتمرات امر مهم للغايه للاطلاع على...المزيد

مصر : كيف تدار الحرب فى السوق السوداء بعد انهيار الدولار إعلاميًا
المشاهدة(8560)

أصيب المتعاملون في سوق الصرف بالذهول من الهبوط الحاد في سعر الدولار خلال الساعات الماضية، وذلك في الوقت الذي المزيد

اضف تعليق