أخبار العراق

العراق: الصلب العراقية تسعى لتصنيع أنابيب النفط لجذب الاستثمارات بعد فقدان اهتمام السوق لمنتجاتها

الثلاثاء 21 يونيو 2016 11:47 صباحاً المشاهدة(3702)

تسعى شركة الحديد والصلب العراقية الى تصنيع أنابيب النفط بجودة عالية لجذب الاستثمارات الأجنبية بعد أن فقدت أملها في كسب اهتمام السوق المحلية لمنتجاتها.
 
وتتخذ شركة الحديد والصلب من مدينة البصرة مركزا لها وتقوم حاليا بتصنيع أنابيب ذات جودة عالية لنقل النفط ، ويستخدم مصنع الشركة تكنولوجيا ألمانية بتقنية عالية في الإنتاج حيث يصنع أنابيب بوزن 200 طن سنويا،ويوجد فيه أكثر من 600 عامل .
 
وتحمل الشركة كلا من وزارات النفط والزراعة والموارد المائية وشركة نفط الجنوب الحكومية مسؤولية عدم تقديم الدعم المناسب للشركات العراقية،وأن الحكومة لا تسعى بشكل جدي لتأمين عقود للشركات العراقية مع الهيئات المحلية بالرغم من مطابقة انتاجها للمواصفات العالمية المطلوبة.
 
ويقول مديرعام شركة الحديد والصلب التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عباس حيال المالكي إن "دوائر الدولة غير متعاونة خصوصا وزارة النفط، وهم يتعاقدون مع الشركات الصينية ويعطونهم مشاريع كبيرة بالرغم من استخدامهم نفس الأدوات في الانتاج ،
 
وواقع الحال يوضح أنه لا وجود لأي دعم حقيقي للإنتاج الوطني."حسب ما نقلته رويترز".
ويناشد المالكي الحكومة لابداء الاهتمام الكافي بالشركات المحلية ويتمنى أن يأتي اليوم الذي تصبح فيه الأفضلية لتوقيع العقود للشركات المحلية ليتمكن أبناء العراق من إعادة بنائه.
 
يذكر أن الشركة العامة للحديد والصلب تأسست عام 1972ن وتوقفت لفترة وجيزة في الثمانينات،ثم عادت الى العمل وزاد انتاجها خاصة في عام 2012 لكنها حتى الآن لم تفلح في تأمين عقود ومشاريع جيدة وتذهب غالبيتها الى الشركات الأجنبية.
 
.............
NRT



اخبار متعلقة

العراق: عقد بين الحديد والصلب بالبصرة وغاز الجنوب لتغليف أنبوب يستخدم لنقل الغاز
المشاهدة(6429)

اعلنت الشركة العامة للحديد والصلب في خور الزبير بالبصرة، عن توقيع عقد مع شركة غاز الجنوب ...... المزيد

العراق: مطالبات بتأهيل معمل الحديد والصلب بالبصرة للأستفادة من قدرته الإنتاجية لصالح المحافظة
المشاهدة(6438)

طالب نواب عن محافظة البصرة، أمس الاحد، بتاهيل معمل الحديد والصلب والاستفادة من قدرته الانتاجية في تحقيق ايرادات ..... المزيد

العراق: تنفيذ مشروع خط صيني لإنتاج حديد التسليح للعامة للصناعات الفولاذية بطاقة 260 الف طن سنويا
المشاهدة(3796)

باشرت الشركة العامة للصناعات الفولاذية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن بالعمل على انجاز  ...... المزيد

اضف تعليق