rehab

أخبار قطر

قطر: اتفاق قطري روسي على تطوير شراكات القطاع الخاص وزيارة لمدينة صناعة الصلب بروسيا

الأحد 05 يونيو 2016 05:39 مساءً المشاهدة(3254)

استضافت غرفة التجارة والصناعة الروسية اجتماع مجلس الأعمال القطري الروسي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في كلا الجانبين، وبحث إقامة شراكات تجارية بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الروس في مختلف المجالات، حيث يأتي اللقاء في إطار اجتماعات اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني التي عقدت في الفترة من 1-3 يونيو الجاري بالعاصمة الروسية موسكو.
 
ترأس الوفد القطري المشارك في الاجتماع سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر رئيس الجانب القطري في مجلس الأعمال القطري-الروسي، وضم الوفد 15 من رجال الأعمال القطريين وممثلي الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.
 
من جانبه، قال سعادة السيد بن طوار في اجتماع مجلس الأعمال إن العلاقات بين البلدين آخذة في التطور من خلال اللقاءات المختلفة على مستوى القيادة، خاصة بعد زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لروسيا في يناير الماضي، والتي كان لها أثر كبير في فتح فرص أكبر للتعاون بين القطاع الخاص القطري والروسي، من خلال اتفاقيات التعاون والتفاهم في كثير من المجالات، داعيا أصحاب الأعمال للاستفادة من تلك العلاقات المتميزة، واستغلال الفرص المتاحة في الجانبين.
 
وتابع نائب رئيس الغرفة أن مجلس الأعمال أسهم في المضي بالعلاقات الاقتصادية القطرية-الروسية قدما، وأضاف أن غرفة قطر استضافت اجتماعا للمجلس في ديسمبر من العام الماضي للتعريف بالفرص المتاحة في مجالات الصناعة والزراعة والعقارات والغاز والبنية التحتية والتكنولوجية.
 
وأشار بن طوار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد وصل إلى 111 مليون دولار عام 2015، وهو مستوى لا يزال دون طموحات الشعبين، معربا عن أمله بأن تسهم الزيارة في خلق شراكات قطرية-روسية فاعلة تعود بالنفع على اقتصاد البلدين.
 
دعم 
وقال السيد فلاديمير بادالكو نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية إن اللقاء يعتبر الأول بين رجال الأعمال القطريين والروس في موسكو، مشيرا إلى أن الغرفة تحرص على دعم لقاءات مجلس الأعمال انطلاقا من دوره في تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي بين البلدين.
 
من جهته تقدم رئيس غرفة تجارة وصناعة روسيا بدعوة رجال الأعمال القطريين وممثلي الشركات القطرية لزيارة مدينة ليبيتسك الروسية للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة هناك، خاصة في المجالات التي تتميز بها المدينة كصناعة الحديد والصلب والسكر وأجهزة التبريد. 
 
.................
الدوحة - العرب



اخبار متعلقة

قطر: صناعات قطر: انخفاض التكاليف التشغيلية بقطاع الصلب عوض آثار انخفاض المبيعات وتراجع الأسعار
المشاهدة(3230)

أظهرت شركة صناعات قطر عن نتائجها للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر، 2016 بتسجيل صافي أرباح يبلغ ...... المزيد

قطر: قطر ستيل تنظم اليوم المهني المفتوح لتشجيع الشباب القطريين للانخراط في قطاع صناعة الصلب
المشاهدة(5881)

في إطار استقطاب الطلبة القطريين وتوظيفهم، نظمت قطر ستيل فعالية اليوم المهني المفتوح في فندق الماريوت بالدوحة ...... المزيد

قطر: 19.3 مليار ريال الفائض التجاري في الربع الأول.. 79% من الصادرات من الوقود المعدني ومواد التشحيم
المشاهدة(3201)

حقق الميزان التجاري القطري فائضًا مقداره 19.3 مليار ريال خلال الربع الأول من عام 2016، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ....... المزيد

اضف تعليق