rehab

مصر : شبكة الحديد والصلب تدعم تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وبلجيكا

الثلاثاء 24 مايو 2016 05:11 مساءً المشاهدة(1979)

في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وبلجيكا، يصل وفد مكون من 12 شركة بلجيكية إلى القاهرة في الأول من يونيو القادم، لعقد مباحثات حول فرص التعاون المشتركة المحتملة بين البلدين في المستقبل.
 
ويلتقي ممثلو الشركات البلجيكية خلال الزيارة بمسئولي عدد كبير من مختلف الشركات والهيئات الحكومية المصرية، وذلك يوميّ الأول والثاني من يونيو.
 
ويقوم بتنظيم هذه الزيارة، المكتب التجاري بسفارة بلجيكا في القاهرة، والذي صرح بأن البعثة تضم مجموعة من رجال الأعمال الممثلين لشركات بلجيكية في مجالات عدة منها: البناء والتشييد، الكهرباء والطاقة، والنقل، والمعدات الصناعية، والحديد والصلب، والمعدات الطبية، والبث المرئي والمسموع، والمواد الغذائية، والثروة الحيوانية وغيرها.
 
وسوف تلتقي شبكة الحديد والصلب من خلال المكتب التجارى بسفارة بلجيكا بكبار الشركات البلجيكية فى قطاع الحديد والصلب وذلك لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.
 
وأشارت هاجر مجدي الملحق التجاري بالسفارة، إلى أن إستهداف هذه الزيارة، في المقام الأول، البحث عن شركاء مصريين لهذه الشركات بالجمهورية، وإستكشاف فرص العمل والاستثمار المتاحة بمصر، فضلًا عن بحث سبل دعم علاقات التعاون التجاري بين مصر وبلجيكا، وهو ما سيتم بحثه بشكل موسّع خلال لقاء البعثة البلجيكية مع أعضاء جمعية رجال الأعمال المصرية-البلجيكية على هامش هذه الزيارة.
 
وذكرت الملحق التجاري أن المملكة البلجيكية تعد أحد أهم الشركاء التجاريين الأوروبيين لمصر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 962.7 مليون يورو في عام 2015، وقد ساهمت عدد من الشركات البلجيكية بشكل فعّال في دعم الاقتصاد المصري في مجالات مختلفة، من ضمنها المشروع الأخير لحفر وتكريك قناة السويس.
 
ويأمل الجانبان، مضاعفة قيمة هذا التبادل التجاري وتنويعه في المستقبل القريب بما يحقق الفائدة للطرفين.



صور اخرى

اخبار متعلقة

الإمارات : «ستيل فاب الشرق الأوسط» ينطلق اليوم في «إكسبو الشارقة»
المشاهدة(174)

يفتتح الشيخ خالد بن عبد الله بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الموانئ والجمارك بالشارقة، اليوم، في مركز «إكسبو الشارقة» فعاليات الدورة الثالثة عشرة من معرض الأعمال المعدنية «ستيل فاب الشرق الأوسط 2017»، الذي يقام بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وبمشاركة أكثر من 317 عارضاً من 28 دولة من بينها 111 شركة إماراتية، يمثلون أكثر من 900 علامة تجارية وطنية وعالمية، على مساحة...المزيد

مصر : عنتر للصلب يعلن عن اسعار حديد التسليح اعتبارا من 14 يناير 2017
المشاهدة(1090)

اعلن مصنع عنتر للصلب عن اسعار حديد التسليح بانخفاض الاسعار لتصل الى 9850 والتى تسرى اعتبارا من السبت الموافق 14/1/2017 وابلغ المصنع جميع عملائه الكرام برساله نصيه تحتوى السعر الجديد المزيد

عالمية : تراجع صادرات الصلب الصينية في 2016
المشاهدة(239)

تراجعت صادرات الصلب الصينية في 2016 عن مستواها القياسي المسجل في العام السابق تحت وطأة تحسن الطلب المحلي وجهود بكين لحل مشكلة الطاقة الإنتاجية الفائضة. المزيد

اضف تعليق