rehab

مصر : شبكة الحديد والصلب تدعم تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وبلجيكا

الثلاثاء 24 مايو 2016 05:11 مساءً المشاهدة(3871)

في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وبلجيكا، يصل وفد مكون من 12 شركة بلجيكية إلى القاهرة في الأول من يونيو القادم، لعقد مباحثات حول فرص التعاون المشتركة المحتملة بين البلدين في المستقبل.
 
ويلتقي ممثلو الشركات البلجيكية خلال الزيارة بمسئولي عدد كبير من مختلف الشركات والهيئات الحكومية المصرية، وذلك يوميّ الأول والثاني من يونيو.
 
ويقوم بتنظيم هذه الزيارة، المكتب التجاري بسفارة بلجيكا في القاهرة، والذي صرح بأن البعثة تضم مجموعة من رجال الأعمال الممثلين لشركات بلجيكية في مجالات عدة منها: البناء والتشييد، الكهرباء والطاقة، والنقل، والمعدات الصناعية، والحديد والصلب، والمعدات الطبية، والبث المرئي والمسموع، والمواد الغذائية، والثروة الحيوانية وغيرها.
 
وسوف تلتقي شبكة الحديد والصلب من خلال المكتب التجارى بسفارة بلجيكا بكبار الشركات البلجيكية فى قطاع الحديد والصلب وذلك لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.
 
وأشارت هاجر مجدي الملحق التجاري بالسفارة، إلى أن إستهداف هذه الزيارة، في المقام الأول، البحث عن شركاء مصريين لهذه الشركات بالجمهورية، وإستكشاف فرص العمل والاستثمار المتاحة بمصر، فضلًا عن بحث سبل دعم علاقات التعاون التجاري بين مصر وبلجيكا، وهو ما سيتم بحثه بشكل موسّع خلال لقاء البعثة البلجيكية مع أعضاء جمعية رجال الأعمال المصرية-البلجيكية على هامش هذه الزيارة.
 
وذكرت الملحق التجاري أن المملكة البلجيكية تعد أحد أهم الشركاء التجاريين الأوروبيين لمصر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 962.7 مليون يورو في عام 2015، وقد ساهمت عدد من الشركات البلجيكية بشكل فعّال في دعم الاقتصاد المصري في مجالات مختلفة، من ضمنها المشروع الأخير لحفر وتكريك قناة السويس.
 
ويأمل الجانبان، مضاعفة قيمة هذا التبادل التجاري وتنويعه في المستقبل القريب بما يحقق الفائدة للطرفين.



صور اخرى

اخبار متعلقة

عالمية : ترامب يستعد للإعلان عن أول إجراء أمريكي ينذر بحرب على جبهة الصلب
المشاهدة(1327)

بعد عامين من التهديدات التي ظل يتعرض لها الاقتصاد العالمي، يستعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، للإعلان عن أول إجراءاته الحمائية الكبيرة الذي من المحتمل أن يؤدي إلى إشعال حرب تجارية. المزيد

تقارير - عربيه : هل تكفي رسوم الحماية لتعزيز أداء الصناعات العربية؟
المشاهدة(274)

أظهرت بيانات ومؤشرات أعلنت مؤخراً، اختلاط مفاهيم فرض رسوم حمائية على الواردات من السلع على اختلاف أصنافها، حيث يستهدف جزء منها حماية الصناعات المحلية وتوفير الظروف المناسب لتطويرها، والأخرى ما تحمله من تأثيرات لتخفيض معدلات البطالة ورفع نسب التشغيل الخاصة بها.المزيد

الجزائر : الحكومة الجزائرية تخصص مليار دولار لتطوير مصنع الحجّار للحديد والصلب
المشاهدة(259)

كشفت مصادر جزائرية متطابقة أن وزير الصناعة و المناجم الجزائري الجديد بدة محجوب، و بالتزامن مع عملية "التطهير" واسعة النطاق التي أطلقها لمسح كل آثار سلفه عبد السلام بوشوارب، كلف لجنة وزارية مركزية تتكون من إطارات سامية و مركزية في وزارة الصناعة بالتحقيق في أسباب توقف مصنع الحديد و الصلب بالحجار بولاية عنابة-شرق الجزائر-عن العمل بداية الأسبوع الماضي المزيد

اضف تعليق