مصر : شبكة الحديد والصلب تدعم تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وبلجيكا

الأربعاء 25 مايو 2016 01:11 صباحاً المشاهدة(4747)

في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وبلجيكا، يصل وفد مكون من 12 شركة بلجيكية إلى القاهرة في الأول من يونيو القادم، لعقد مباحثات حول فرص التعاون المشتركة المحتملة بين البلدين في المستقبل.
 
ويلتقي ممثلو الشركات البلجيكية خلال الزيارة بمسئولي عدد كبير من مختلف الشركات والهيئات الحكومية المصرية، وذلك يوميّ الأول والثاني من يونيو.
 
ويقوم بتنظيم هذه الزيارة، المكتب التجاري بسفارة بلجيكا في القاهرة، والذي صرح بأن البعثة تضم مجموعة من رجال الأعمال الممثلين لشركات بلجيكية في مجالات عدة منها: البناء والتشييد، الكهرباء والطاقة، والنقل، والمعدات الصناعية، والحديد والصلب، والمعدات الطبية، والبث المرئي والمسموع، والمواد الغذائية، والثروة الحيوانية وغيرها.
 
وسوف تلتقي شبكة الحديد والصلب من خلال المكتب التجارى بسفارة بلجيكا بكبار الشركات البلجيكية فى قطاع الحديد والصلب وذلك لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.
 
وأشارت هاجر مجدي الملحق التجاري بالسفارة، إلى أن إستهداف هذه الزيارة، في المقام الأول، البحث عن شركاء مصريين لهذه الشركات بالجمهورية، وإستكشاف فرص العمل والاستثمار المتاحة بمصر، فضلًا عن بحث سبل دعم علاقات التعاون التجاري بين مصر وبلجيكا، وهو ما سيتم بحثه بشكل موسّع خلال لقاء البعثة البلجيكية مع أعضاء جمعية رجال الأعمال المصرية-البلجيكية على هامش هذه الزيارة.
 
وذكرت الملحق التجاري أن المملكة البلجيكية تعد أحد أهم الشركاء التجاريين الأوروبيين لمصر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 962.7 مليون يورو في عام 2015، وقد ساهمت عدد من الشركات البلجيكية بشكل فعّال في دعم الاقتصاد المصري في مجالات مختلفة، من ضمنها المشروع الأخير لحفر وتكريك قناة السويس.
 
ويأمل الجانبان، مضاعفة قيمة هذا التبادل التجاري وتنويعه في المستقبل القريب بما يحقق الفائدة للطرفين.



صور اخرى

اخبار متعلقة

الجزائر : 10 مشاريع لإنتاج الحديد قيد الإنجاز في الجزائر
المشاهدة(133)

توجد عشر (10) مشاريع لإنتاج الحديد والصلب قيد الإنجاز بطاقة إنتاج تفوق 55ر8 مليون طن سنويا حسب التوقعات منها أربعة (4) مشاريع كبرى وهي: المزيد

مصر : تعرف على الخدمات التى يقدمها أول مجمع للمصدرين بـ 6 أكتوبر
المشاهدة(197)

قالت شيرين الشوربجى، الرئيسة التنفيذية لهيئة تنمية الصادرات، إن مجمع خدمات المصدرين بـ 6 أكتوبر يقدم الخدمات الرئيسية لهيئة تنمية الصادرات شاملة إتاحة المعلومات وبيانات التجارة الخارجية والأسواق المحتملة المزيد

الجزائر : الحديد والصلب : الإنتاج الوطني يصل إلى 12 مليون طن سنويا في آفاق 2020
المشاهدة(224)

ينتظر أن يرتفع حجم الإنتاج الوطني في شعبة الحديد والصلب إلى 12 مليون طن سنويا بغضون سنة 2020، حسبما أفادت به وزارة الصناعة والمناجم في تقرير لها حول وضعية وآفاق شعبة الحديد والصلب في الجزائر.المزيد

اضف تعليق