مصر : شبكة الحديد والصلب تدعم تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وبلجيكا

الثلاثاء 24 مايو 2016 05:11 مساءً المشاهدة(4321)

في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وبلجيكا، يصل وفد مكون من 12 شركة بلجيكية إلى القاهرة في الأول من يونيو القادم، لعقد مباحثات حول فرص التعاون المشتركة المحتملة بين البلدين في المستقبل.
 
ويلتقي ممثلو الشركات البلجيكية خلال الزيارة بمسئولي عدد كبير من مختلف الشركات والهيئات الحكومية المصرية، وذلك يوميّ الأول والثاني من يونيو.
 
ويقوم بتنظيم هذه الزيارة، المكتب التجاري بسفارة بلجيكا في القاهرة، والذي صرح بأن البعثة تضم مجموعة من رجال الأعمال الممثلين لشركات بلجيكية في مجالات عدة منها: البناء والتشييد، الكهرباء والطاقة، والنقل، والمعدات الصناعية، والحديد والصلب، والمعدات الطبية، والبث المرئي والمسموع، والمواد الغذائية، والثروة الحيوانية وغيرها.
 
وسوف تلتقي شبكة الحديد والصلب من خلال المكتب التجارى بسفارة بلجيكا بكبار الشركات البلجيكية فى قطاع الحديد والصلب وذلك لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.
 
وأشارت هاجر مجدي الملحق التجاري بالسفارة، إلى أن إستهداف هذه الزيارة، في المقام الأول، البحث عن شركاء مصريين لهذه الشركات بالجمهورية، وإستكشاف فرص العمل والاستثمار المتاحة بمصر، فضلًا عن بحث سبل دعم علاقات التعاون التجاري بين مصر وبلجيكا، وهو ما سيتم بحثه بشكل موسّع خلال لقاء البعثة البلجيكية مع أعضاء جمعية رجال الأعمال المصرية-البلجيكية على هامش هذه الزيارة.
 
وذكرت الملحق التجاري أن المملكة البلجيكية تعد أحد أهم الشركاء التجاريين الأوروبيين لمصر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 962.7 مليون يورو في عام 2015، وقد ساهمت عدد من الشركات البلجيكية بشكل فعّال في دعم الاقتصاد المصري في مجالات مختلفة، من ضمنها المشروع الأخير لحفر وتكريك قناة السويس.
 
ويأمل الجانبان، مضاعفة قيمة هذا التبادل التجاري وتنويعه في المستقبل القريب بما يحقق الفائدة للطرفين.



صور اخرى

اخبار متعلقة

ماذا وراء ارتفاع أسعار الحديد فى مصر والعالم؟
المشاهدة(613)

تشهد أسعار الحديد فى السوق المحلية ارتفاعات متتالية تعيد إلى الذاكرة أحداث عام 2008 عندما كانت الأسعار تزيد بصفة شبه يومية وتسببت تلك الارتفاعات فى ارتباك وكساد بالسوق المزيد

مصر : غضب بين مستثمري الألف مصنع بسبب رسوم استخراج التراخيص الصناعية
المشاهدة(380)

تسبب إعلان وزارة التجارة والصناعة عن الرسوم الجديدة المقررة للحصول على ترخيص لكل منشأة صناعية، في إشعال غضب مستثمري الألف مصنع بالقاهرة الجديدة، ولاسيما على أصحاب المنشآت الصغيرة وفيما يخص المكاتب الاسشتارية أو الاعتماد والخاصة بإنهاء التراخيص .   إعلان وزارة التجارة والصناعة عن الرسوم الجديدة المقررة للحصول على ترخيص لكل منشأة صناعية، في إشعال غضب مستثمري الألف مصنع...المزيد

مصانع الصاج البارد والمجلفن يتضررون من الاسعار المغرقه للواردات من الصين وروسيا
المشاهدة(71)

تاثير فرض رسوم الاغراق لا تتجاوز 1% من تكلفه الاجهزة المنزليه ، مصانع مسطحات الصلب المسحوب على البارد والمجلفن تعانى من الاستيراد باسعار رخصيه ومتدنيه من الشركات المنتجه والتجاريه الصين وروسيا وبلجيجا التى تقوم بمماراسات سياسه الاغراق للاستحواذ على السوق المصرى واغلاق الصناعه الوطنيه  المزيد

اضف تعليق