أخبارالجزائر

الجزائر: بوشوارب:الجزائر ستستهلك في غضون الـ5سنوات المقبلة الحديد المحلي وإجراءات لتطوير منجم جبيلات

الأربعاء 04 مايو 2016 11:17 صباحاً المشاهدة(1772)

اكد وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب أول أمس، ان الجزائر ستستهلك في غضون الخمس سنوات المقبلة الحديد المنتج محليا، وان سنة 2016 ستكون سنة للمناجم بامتياز لتنمية الاقتصاد الوطني.
 
وخلال لقاء أبرمت فيه اتفاقية شراكة و تمويل بين الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية و الشركة الوطنية للحديد و الصلب، لمناقشة و دراسة اشغال تطوير منجم غار جبيلات شدد الوزير، على اهمية مشروع منجم الحديد لغار جبيلات،  اذ تم اتخاذ كافة الاجراءات للاسراع في تجسيده بالنظر الى حاجة الاقتصاد الوطني الملحة والمتزايدة في هذه المادة.
 
كما اضاف بوشوارب، انه تم برمجة اربعة مصانع لتحويل الفوسفات وبرامج طموحة و اعتمادات مالية ضخمة خصصت لتطوير الصناعة المنجمية في الجزائر و ذلك لتوفير منتوج  وطني تنافسي يلبي حاجيات السوق المحلية و يوجه للتصدير.  
 
................
الإذاعة الجزائرية 



اخبار متعلقة

الجزائر : الجزائر تفض شراكتها مع عملاق الصلب الهندي
المشاهدة(2074)

استرجعت الجزائر كليا مركب الحجار، أكبر مصنع للحديد والصلب في البلاد، بعد شراكة مع المجمع الهندي العالمي "أرسلور ميتال"، لم تأت بالنتائج المرجوة، رغم استمرارها 15 سنة كاملة. المزيد

الجزائر: 14% تراجعت بفاتورة استيراد الحديد والصلب الوارد للجزائر
المشاهدة(1790)

بلغت فاتورة استيراد مواد البناء بـ 56ر965 مليون دولار خلال الخمسة أشهر الأولى من 2016 مقارنة بـ 12ر1  ...... المزيد

الجزائر: برتوكول شراكة بين المجمع التركي الجزائري (توسيالي) للحديد والصلب وميناء أرزيو بالجزائر
المشاهدة(1713)

تم على مستوى مقر شركة توسيالي ببطيوة، الثلاثاء، التوقيع على برتوكول شراكة بين مجمع توسيالي للحديد والصلب ومؤسسة  ...... المزيد

اضف تعليق