أخبار مصرية

حديد عز
اعلان المراكبى داخل الاخبار

مصر: عويس: الحديد والصلب المصرية تُعد دورة اقتصادية لـ5 مليون مواطن .. وتغذي 90 صناعة وطنية

الجمعة 01 أبريل 2016 09:50 صباحاً المشاهدة(3958)

أكد المهندس أحمد عويس عضو مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية أن قرار خفض أسعار الغاز لمصانع الحديد والصلب هو أحد القرارات الذكية للحفاظ على فرص العمل والتشغيل.. وحفاظ على الاقتصاد القومي للدولة لأن صناعة الصلب احد ركائز الاقتصاد الوطني.
 
وأضاف عويس في حواره الليلة ببرنامج "القاهر 360 "مع الإعلامي أسامة كمال على قناة القاهرة والناس..  أن الحديد والصلب المصرية أنشئت سنة 1954 في عهد الرئيس جمال عبد الناصر لإيجاد نهضة صناعية حديثة في الدولة .. ولتحسين الدخل القومي .. 
 
وأوضح عويس الفارق بين كلمتي الحديد والصلب .. فهما مرحلتين مختلفتين حيث أن خام الحديد يجمع أولاً ثم يأتي بعدها مرحلة تصنيع وإنتاج الصلب.
 
وأشار عويس إلى أن الحديد والصلب المصرية .. تتميز باعتمادها في الإنتاج على خامات طبيعية مصرية بعيدة عن الاستيراد.. كخامات "الهيماتيت" المستخرج من الواحات البحرية .. والحجر الجيري من سملوط بمحافظة المنيا.. والدولوميت المستخرج من جبل عتاقة.. حيث يتم تجميع هذه المكونات في معامل الصلب المصرية وتطحن .. ثم تدخل إلى مرحلة الاستخلاص التى تخلط فيها مع فحم الكوك داخل أفران عالية لاختزال الشوائب من خام الحديد.. ويتم حقنها بالغاز الطبيعي.. ثم تأتي مرحلة تحويل الحديد الزهر إلى الصُلب لكي يقبل التطويع للدرفلة وباقي مراحل الإنتاج الصناعي.. 
 
وأضاف عويس أن الحديد والصلب المصرية تُعد دورة اقتصادية لـ5 مليون مواطن في البلد.. حيث أنها تغذي 90 صناعة وطنية أخرى .. كـ شركة الكوك والمعادن وشركة الألومنيوم ... وغيرها.
 
....................................
مروة صبحي - شبكة الحديد والصلب



اخبار متعلقة

مصر : “الجارحي للصلب” تستثمر 300 مليون دولار لإنشاء مصنعين للدرفلة والصهر
المشاهدة(877)

تستهدف مجموعة الجارحي للصلب ، الإنتهاء من الأعمال الإنشائية لمصنعين جدد للدرفلة والصهر بتكلفة استثمارية  300 مليون دولار أواخر العام المقبل 2019 . المزيد

مصر : الرئيس السيسي يتفقد مصنع "بشاي للصلب" بالمنوفية
المشاهدة(881)

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطوط إنتاج الحديد بمصنع بشاي للحديد والصلب في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، وذلك ضمن افتتاحه وتفقده لعدد من المشروعات التنموية .المزيد

مصر : وزير التجارة والصناعه يفتتح مصنع " الجيوشى للصلب " باستثمارات 500 مليون جنيه
المشاهدة(896)

افتتح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مصنع الجيوشى لإنتاج حديد التسليح بمدينة السادس من أكتوبر، بطاقة إنتاجية 240 ألف طن سنويا المزيد

اضف تعليق