أخبار مصرية

مصر: عمال الصلب المصرية: هناك حالة من عدم الجدية تجاه تطوير الشركة وتشغيل الأفران

الأحد 06 مارس 2016 06:14 صباحاً المشاهدة(3579)

قال مصطفى نايض القيادي العمالي بشركة الحديد والصلب، إحدى شركات القابضة المعدنية، إن الأوضاع بالشركة ما زالت «محلك سر» على الرغم من وعود الحكومة، الأمر الذي أصاب العمال بحالة من الإحباط.
 
وأضاف في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن هناك حالة من عدم الجدية تجاه تطوير وتحديث المعدات بالشركة وتشغيل الأفران والمنع بكامل طاقته، مؤكدا أن الوضع الآن متجمد عند طرح شركات عروض ومناقصات للتطوير، دون النظر لحل أزمة التمويل.
 
وتسأل نايض: «من أين يأتي تمويل التطوير؟»، خاصة في ظل عدم قدرة الدولة على ضخ استثمارات بالقطاع، مشيرا إلى أن الشركة تحتاج لنحو 3 مليارات دولار لعملية التطوير والتشغيل بكامل طاقتها.
 
وأضاف أن الشركة تعاني من نقص في توريد خام الفحم، على الرغم من استيراد 50 ألف طن فحم من الخارج، والعمل على استيراد 25 طن فحم في الوقت الحالي، مؤكدا أن الشركة تحتاج للاستمرار في توريد الفحم من شركة الكوك لتشغيل باقي الأفران.
 
وتابع القيادي العمالي بشركة الحديد والصلب، أن الدولة غير قادرة على توفير السيولة المالية للشركة نظرا للعجز المالي بالموازنة العامة، مطالبا بضرورة العمل على إعداد صف ثاني لإدارات شركات قطاع الأعمال العام ومواجهة الفساد.
 
وأكد أن الإرادة السياسية غير متوفرة للنهوض بالشركة كما أن وزارة الاستثمار لا تتخذ خطوات جادة لتطوير الشركة.



اخبار متعلقة

مصر : فرض رسوم إغراق نهائية على الحديد الصينى والتركى والأوكرانى لمدة 5 سنوات
المشاهدة(3684)

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من او ذات منشأ الصين وتركيا واوكرانيا لمدة 5 سنوات. المزيد

مصر : طارق عبد العظيم .. صناعه الصلب فى مصر تتطلب وجود قرارات حمايه قويه
المشاهدة(1037)

قال رجل الأعمال السيد طارق عبد العظيم رئيس مجلس إدارة مجموعه المدينه للصلب خلال تواجده فى مؤتمر ميتال بوليتن - أهم وأكبر مؤتمر فى الشرق الأوسط ان التواجد والمشاركه فى مثل هذه المؤتمرات امر مهم للغايه للاطلاع على...المزيد

مصر : كيف تدار الحرب فى السوق السوداء بعد انهيار الدولار إعلاميًا
المشاهدة(8552)

أصيب المتعاملون في سوق الصرف بالذهول من الهبوط الحاد في سعر الدولار خلال الساعات الماضية، وذلك في الوقت الذي المزيد

اضف تعليق