أخبار مصرية

حديد عز
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: غــداً. إنطلاق مؤتمر(مواد البناء) ببيروت بمشاركة مصرية - لبنانية للتسويق في الدول الإفريقية

الأحد 28 فبراير 2016 08:52 صباحاً المشاهدة(4513)

ينطلق غداً الإثنين في العاصمة اللبنانية بيروت فعاليات مؤتمر” مصر- لبنان.. إلى إفريقيا” وذلك برعاية وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني آلان حكيم ومشاركة كبرى الشركات المصرية واللبنانية في مجال مواد البناء والتشييد لتسويق هذه الصناعات في لبنان والدول الإفريقية .
 
ويستهل المؤتمر بندوة تعقد برعاية وزير الاقتصاد اللبناني صباح بعد غد الإثنين لمناقشة مجالات التبادل في مجال صناعات مواد البناء، سواء في السوق اللبناني أم في الأسواق الأفريقية من خلال اللبنانيين العاملين فيها.
 
ويتحدث في الندوة وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني آلان حكيم ، الدكتور محمد بدرالدين زايد، سفير مصر في لبنان ،  محمد شقير رئيس اتحاد الغرف اللبنانية، هيثم جمعة
مدير عام مديرية المغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية،  وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية; أحمد عبدالحميد رئيس غرفة صناعة مواد البناء في اتحاد الصناعات المصرية، فتح الله فوزيم رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية-اللبنانية لرجال الأعمال ، و رؤوف أبوزكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية.
 
وستعقب الندوة لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين واللبنانيين، يليها مأدبة غداء عمل تقيمها غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان.
 
وفي اليوم التالي (الثلاثاء) تنظم غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس وشمال لبنان، لقاءات ثنائية مماثلة بين البعثة المصرية ونظرائها في الشمال اللبناني.
 
وفي صيدا ، ستنظم غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا وجنوب لبنان حفل استقبال ولقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين واللبنانيين يوم الأربعاء.
 
ويتم تنظيم هذا المؤتمر من قبل السفارة المصرية في لبنان بالتتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة في بيروت وطرابلس وصيدا بهدف بحث آفاق التعاون بين البلدين في مجال مواد البناء والتشييد وإمكانية استغلال ذلك التعاون لتعزيز تواجد شركات البلدين في أفريقيا.
 
...........
أ ش أ



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

"الصناعات المعدنية" : دراسة نسب دعم "الصين وتركيا" لمصنعيهما بقطاع الحديد
المشاهدة(201)

أكد المهندس محمد حنفى، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية التابع لوزارة التجارة والصناعة المزيد

"تصديرى مواد البناء": إعادة إعمار الدول العربية يزيد صادرات القطاع
المشاهدة(296)

قال الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء، إن فتح ملف إعادة الإعمار فى العراق وليبيا واليمن وسوريا سيزيد من صادرات مواد البناء المصرية خلال الفترة المقبلة المزيد

هل ينخفض سعر الطاقة للمصانع بعد لائحة قانون سوق الغاز؟.. "فاروس" يجيب
المشاهدة(219)

قال بنك الاستثمار فاروس، إن إصدار الحكومة لائحة قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز، بما يسمح للقطاع الخاص بفرصة أكبر لاستيراده وتوزيعه محليا، سينعكس على تكلفة فاتورة استهلاك الغاز  المزيد

اضف تعليق