أخبارالجزائر

الجزائر: سبتمبر..التجارب الأولى لمركب الصلب(الجزائري–القطري)والإنتاج الفعلي2017لصناعةالقطبان الحديدي

الأحد 07 فبراير 2016 12:04 صباحاً المشاهدة(1833)

من المنتظر أن يشرع في تركيب تجهيزات الإنتاج الخاصة بوحدات مركب الحديد والصلب ”الجزائري – القطري” الجاري إنجازه بالمنطقة الصناعية بلارة بجيجل في شهر ماي المقبل. 
 
وأشارت مصالح الولاية إلى أن عملية تركيب التجهيزات ستبدأ بأول وحدة للتصفيح، على أن تشمل فيما بعد باقي الوحدات الأخرى، ويأتي ذلك ـ حسب المصدر ذاته - بالنظر إلى تقدم أشغال إنجاز هياكل المركب، وذلك بوضع 600 وتد من مجموع 1500 وتد التي يتطلبها المصنع وكذا 27 دعامة لوحدات التصفيح الثلاثة.
 
ويتوقع أن يباشر هذا المركب تجاربه الأولى في سبتمبر المقبل، على أن يدخل مرحلة الإنتاج الفعلي سنة 2017، حيث سينتج حوالي مليوني طن من الفولاذ المسطح والفولاذ الخاص واللذين يستعملان أساسا في صناعة السكك الحديدية بالجزائر، على أن يمر في المرحلة الثانية إلى إنتاج أربعة ملايين طن سنويا.
 
يذكر أن أشغال إنجاز هذا المركب الصناعي كانت قد أعطيت إشارة انطلاقها في شهر مارس من سنة 2015 من طرف الوزير الأول عبد المالك سلال ونظيره القطري، بعد التوقيع على القوانين المتعلقة بإنشاء شركة مختلطة جزائرية – قطرية أطلق عليها اسم ”ألجيريان قطر ستيل”.  
 
وينتظر أن يغطي المركب الصناعي جزءا معتبرا من حاجيات الجزائر من الحديد، ما يضمن إحلال الواردات وضمان تدعيم عدة قطاعات صناعية وقطاع البناء والأشغال العمومية، كما يستفيد المركب من تحويل ونقل التكنولوجيا بما يساهم في تنمية فروع نشاط الحديد والصلب، لاسيما أن مركب الحجار أضحى يعاني من انكماش في العرض والإنتاج.
 
...............
جيجل - الجزائر



اخبار متعلقة

الجزائر : الجزائر تفض شراكتها مع عملاق الصلب الهندي
المشاهدة(1842)

استرجعت الجزائر كليا مركب الحجار، أكبر مصنع للحديد والصلب في البلاد، بعد شراكة مع المجمع الهندي العالمي "أرسلور ميتال"، لم تأت بالنتائج المرجوة، رغم استمرارها 15 سنة كاملة. المزيد

الجزائر: 14% تراجعت بفاتورة استيراد الحديد والصلب الوارد للجزائر
المشاهدة(1553)

بلغت فاتورة استيراد مواد البناء بـ 56ر965 مليون دولار خلال الخمسة أشهر الأولى من 2016 مقارنة بـ 12ر1  ...... المزيد

الجزائر: برتوكول شراكة بين المجمع التركي الجزائري (توسيالي) للحديد والصلب وميناء أرزيو بالجزائر
المشاهدة(1471)

تم على مستوى مقر شركة توسيالي ببطيوة، الثلاثاء، التوقيع على برتوكول شراكة بين مجمع توسيالي للحديد والصلب ومؤسسة  ...... المزيد

اضف تعليق