rehab

أخبار قطر

قطر: مطالب بفتح ملف الاستفادة من سيارات السكراب وصهرها في صناعة الحديد والصلب

الخميس 04 فبراير 2016 05:06 مساءً المشاهدة(1198)

دعا عدد من المواطنين وزارة البلدية والبيئة الى ضرورة فتح ملف الاستفادة من سيارات السكراب الواقعة في المواقع الخاصة بالبلدية وباقي الجهات المعنية، مشيرين الى أن هذه المواقع تضم عدداً هائلاً من السيارات والشاحنات القديمة والمعدات والمراكب التي يمكن الاستفادة منها مادياً.
 
وأكدوا أن تلك الساحات المكتظة بالسيارات القديمة في المشاف وأبوهامور تشكل خطورة بالغة على البيئة، وذلك لأنها أصبحت مأوى للحشرات والقوارض والكلاب الضالة فضلاً عن تسببها في الإساءة للمظهر الحضاري بتلك المناطق، مشيرين إلى أن الاستثمار في تلك السيارات والاستفادة من قطع الغيار وبيعها كسكراب لورش تصليح السيارات والعمل على تدوير الأجزاء الأخرى الصلبة وصهرها في صناعة الحديد والصلب، من شأنه أن يدر عائدا ماديا كبيرا.
 
وأشاروا إلى أن مواقع السكراب تضم أعداداً كبيرة من السيارات والمعدات والآليات المختلفة التي مر على وجودها في نفس الموقع سنوات طويلة، داعين إلى الاستفادة منها بدلاً من تكدسها في المواقع بلا فائدة.
 
..................
الراية - الدوحة



اخبار متعلقة

قطر: صناعات قطر: انخفاض التكاليف التشغيلية بقطاع الصلب عوض آثار انخفاض المبيعات وتراجع الأسعار
المشاهدة(1018)

أظهرت شركة صناعات قطر عن نتائجها للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر، 2016 بتسجيل صافي أرباح يبلغ ...... المزيد

قطر: قطر ستيل تنظم اليوم المهني المفتوح لتشجيع الشباب القطريين للانخراط في قطاع صناعة الصلب
المشاهدة(1866)

في إطار استقطاب الطلبة القطريين وتوظيفهم، نظمت قطر ستيل فعالية اليوم المهني المفتوح في فندق الماريوت بالدوحة ...... المزيد

قطر: اتفاق قطري روسي على تطوير شراكات القطاع الخاص وزيارة لمدينة صناعة الصلب بروسيا
المشاهدة(1066)

استضافت غرفة التجارة والصناعة الروسية اجتماع مجلس الأعمال القطري الروسي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية  ...... المزيد

اضف تعليق