الماسيه جروب

أخبار مصرية

الماسيه جروب - اخبار داخلى
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: تعليقات: الدجوي والصفطاوي وحنفي.. حول أسباب إنخفاض أسواق الحديد محلياً بداية 2016

الثلاثاء 05 يناير 2016 12:24 مساءً المشاهدة(4855)

قال خالد الدجوى، المدير التنفيذى لشركة الماسية لتجارة حديد التسليح، إن مصانع الحديد المحلية خفضت أسعار منتجاتها من الحديد للشهر الحالى بعد تثبيتها لمدة 3 أشهر ماضية.

وأوضح أن أسعار حديد التسليح المحلى بالسوق، التى تباع للمستهلك النهائى، تدور حول متوسط سعر 4500 جنيه للطن، تقل أو تزيد 10 إلى 70 جنيهًا فى الطن، حسب نوع الحديد والشركة المصنِّعة له.

ولفت إلى أن توافر الدولار للمستثمرين لاستيراد خامات الإنتاج اللازمة للمصانع من الخارج، أحد أهم الأسباب لتثبيت المصانع أسعار منتجاتها عند نفس أسعار الشهر الماضى، بالإضافة إلى تراجع أسعار خامات الحديد عالميًا.

فى السياق نفسه، أكد عبده حمدى الصفطاوى، رئيس شركة الصفطاوى لتجارة حديد التسليح،أن تراجع أسعار حديد التسليح بالخارج لتدور حول 330 دولارًا، وراء خفض مصانع الحديد المحلية أسعار منتجاتها الشهر الحالى، نتيجة أن المستوردين يقومون بالاستيراد رغم فرض رسوم على واردات الحديد إلى مصر.

أضاف : ومِن بين الأسباب التى أجبرت مصانع حديد التسليح المحلية على عدم رفع أسعارها، زيادة كميات الغاز التى يتم ضخها إلى المصانع، مما تسبب فى زيادة القدرة الإنتاجية لتصل لنحو 80 و%90 طبقًا للطلب وخلافه مما تسبب فى زيادة المعروض مقارنة بالطلب البطيء من السوق المحلية.

وأرجع المهندس محمد حنفى، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المعدنية، اتجاه الشركات لخفض أسعارها للشهر الثانى إلى تباطؤ حركة السوق، والركود المخيم على حركة البيع، وزيادة الكميات المنتجة مع انتظام إمدادات الطاقة للمصانع.

وحول أزمة الطاقة، قال إنه تم حلها بشكل كبير، مما نتج عنه قيام المصانع بزيادة إنتاجها من الحديد، لافتًا إلى أن هناك حالة من السيولة فى توافر الدولار لاستيراد مكونات "البليت" وغيرها من احتياجات السوق المحلية، مؤكدًا أن أزمة الدولار لم تنته بشكل كامل ولكنها شهدت انفراجة.

.................

جريدة المال



العلا
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مصر: الاقتصادي الروسي: نطمح في تطبيق جمارك مخفضة لدخول المستلزمات والآلات للمنطقة الاقتصادية
المشاهدة(31)

أكد وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أورشكين ان محادثات اتفاقية منطقة التجارة الحرة المزمع إقامتها بين مصر والاتحاد ...... المزيد

مصر: استطلاع: اقتصاد مصر سينمو 5.3% في السنة المالية 2018-2019
المشاهدة(42)

أظهر استطلاع رأي أجرته رويترز شمل 11 اقتصاديا أن الاقتصاد المصري سينمو 5.3 بالمئة في السنة المالية التي ..... المزيد

مصر: مصلحة الرقابة الصناعية: وقف فوري لأي مصنع "غير مطابق"..وإنتاج مستلزمات المصانع محلياً
المشاهدة(134)

كشف إبراهيم المانسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، دور المصلحة، فى برنامج تعميق الصناعة، والذى أطلقته وزارة ..... المزيد

اضف تعليق