أخبار مصرية

حديد عز
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

مصر: تعليقات: الدجوي والصفطاوي وحنفي.. حول أسباب إنخفاض أسواق الحديد محلياً بداية 2016

الثلاثاء 05 يناير 2016 08:24 مساءً المشاهدة(4290)

قال خالد الدجوى، المدير التنفيذى لشركة الماسية لتجارة حديد التسليح، إن مصانع الحديد المحلية خفضت أسعار منتجاتها من الحديد للشهر الحالى بعد تثبيتها لمدة 3 أشهر ماضية.

وأوضح أن أسعار حديد التسليح المحلى بالسوق، التى تباع للمستهلك النهائى، تدور حول متوسط سعر 4500 جنيه للطن، تقل أو تزيد 10 إلى 70 جنيهًا فى الطن، حسب نوع الحديد والشركة المصنِّعة له.

ولفت إلى أن توافر الدولار للمستثمرين لاستيراد خامات الإنتاج اللازمة للمصانع من الخارج، أحد أهم الأسباب لتثبيت المصانع أسعار منتجاتها عند نفس أسعار الشهر الماضى، بالإضافة إلى تراجع أسعار خامات الحديد عالميًا.

فى السياق نفسه، أكد عبده حمدى الصفطاوى، رئيس شركة الصفطاوى لتجارة حديد التسليح،أن تراجع أسعار حديد التسليح بالخارج لتدور حول 330 دولارًا، وراء خفض مصانع الحديد المحلية أسعار منتجاتها الشهر الحالى، نتيجة أن المستوردين يقومون بالاستيراد رغم فرض رسوم على واردات الحديد إلى مصر.

أضاف : ومِن بين الأسباب التى أجبرت مصانع حديد التسليح المحلية على عدم رفع أسعارها، زيادة كميات الغاز التى يتم ضخها إلى المصانع، مما تسبب فى زيادة القدرة الإنتاجية لتصل لنحو 80 و%90 طبقًا للطلب وخلافه مما تسبب فى زيادة المعروض مقارنة بالطلب البطيء من السوق المحلية.

وأرجع المهندس محمد حنفى، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المعدنية، اتجاه الشركات لخفض أسعارها للشهر الثانى إلى تباطؤ حركة السوق، والركود المخيم على حركة البيع، وزيادة الكميات المنتجة مع انتظام إمدادات الطاقة للمصانع.

وحول أزمة الطاقة، قال إنه تم حلها بشكل كبير، مما نتج عنه قيام المصانع بزيادة إنتاجها من الحديد، لافتًا إلى أن هناك حالة من السيولة فى توافر الدولار لاستيراد مكونات "البليت" وغيرها من احتياجات السوق المحلية، مؤكدًا أن أزمة الدولار لم تنته بشكل كامل ولكنها شهدت انفراجة.

.................

جريدة المال



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

مركز «بحوث وتطوير الفلزات» يُنظم مؤتمراً هاماً لدعم «التصنيع المحلي»
المشاهدة(107)

ينظم مركز بحوث وتطوير الفلزات، مؤتمرًا بعنوان «المخرجات البحثية لتعميق التصنيع المحلي»، خلال يومي 23 و24 يناير الجاري، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار المزيد

صادرات الحديد والصلب ترتفع 97% والأسمنت 50% خلال العام الماضي
المشاهدة(139)

أعلن المجلس التصديري لمواد البناء، زيادة صادرات مصر من الحديد والصلب الصب والأسمنت خلال العام الماضي.  المزيد

مصر : “الجارحي للصلب” تستثمر 300 مليون دولار لإنشاء مصنعين للدرفلة والصهر
المشاهدة(1323)

تستهدف مجموعة الجارحي للصلب ، الإنتهاء من الأعمال الإنشائية لمصنعين جدد للدرفلة والصهر بتكلفة استثمارية  300 مليون دولار أواخر العام المقبل 2019 . المزيد

اضف تعليق