أخبار عمان

عمان: 20 مليون دولار استثمارات (شانجباو) الصينية في مصنع الصلب الجديد بصحار عمان

الخميس 17 ديسمبر 2015 02:50 مساءً المشاهدة(3302)

وقَّعتْ شركة ميناء صُحار والمنطقة الحرة اتفاقية تأجير أرض جديدة مع شركة تصنيع الصلب في الصين، جيانجسو شانجباو ستيل تيوب، التي تُنتج أنابيب الصلب، والتي تدخل في استخدامات صناعية مختلفة؛ أهمها: صناعات النفط والكيماويات وتصنيع السيارات والآلات.
 
وأُقيم حفل العقد الجديد بحضور رئيس مجلس إدارة ميناء صُحار والمنطقة الحرة معالي سلطان بن سالم الحسبي.
 
وستضم هذه المنشأة الصناعية الجديدة -التي ستتخذ موقعها في المنطقة الحرة بصُحار- استثمارات مبدئية بقيمة 20 مليون دولار، وستتخصص في إنتاج أنابيب الصلب والمنتجات ذات الصلة لصناعات النفط والغاز في عُمان والمنطقة كلها، ومن المقدَّر أن تصل القدرة الاستيعابية السنوية للمصنع الجديد إلى ما يقرب من 50.000 طن من أنابيب الصلب والمنتجات الأنبوبية، مع تخصيص جزء من الإنتاج ليتم تصديره إلى أسواق منطقة مجلس التعاون الخليجي وأسواق أخرى.
 
وانطلاقاً من تصنيفها بوصفها واحدة من أقدم جهات تصنيع أنابيب الصلب غير الموصولة، تتخصص شركة جيانجسو شانجباو في تصنيع الأنابيب العالية الجودة والمنتجات الأنبوبية لمجال صناعة النفط والغاز، وتتميز منشآتها الواسعة في الصين المؤلفة من خمسة مصانع لدرفلة الصلب الساخن وثمانية خطوط لطرق الصلب بأنها مجهزة بالكامل لإنتاج 750.000 طن من أنابيب الصلب غير الموصولة بما في ذلك 250.000 طن أنابيب و250.000 طن مواسير و150.000 طن أنابيب غلايات كل عام.
 
وبعيداً عن صناعة الغاز والنفط، تخدم منتجات الشركة أيضاً قطاعي توليد الكهرباء والطاقة، ويتم تسويقها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة ودول رابطة الدول المستقلة وأفريقيا والشرق الأوسط ومناطق أخرى.
 
وفي هذا السياق، علَّق جمال عزيز الرئيس التنفيذي لشركة المنطقة الحرة بصُحار، قائلاً: "إن هذا المشروع هو الاستثمار الأول لشركة صينية في المنطقة الحرة بصحار ونأمل أن يكون ذلك بداية لمشاريع لاحقة من الصين".



اخبار متعلقة

عُمان: توسعات جديدة بميناء صحار بعُمان.. ومشاريع بقطاع الصلب وآخرى مستقبلية مع الجانب الإيراني
المشاهدة(3001)

قال المهندس جمال توفيق عزيز نائب الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار والرئيس التنفيذي لمنطقة صحار الحرة  ..... المزيد

عُمان: تهيئة اقتصاد السلطنة لانطلاق مسيرة التنويع الاقتصادي بالصناعات التحويلية واللوجستيات والتعدين
المشاهدة(3247)

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية العمانية الدكتور سعيد بن محمد الصقري إن التنويع الاقتصادي مهم في هذه المرحلة للمحافظة ....... المزيد

عُمان: غـداً.. إنطلاق معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي الـ13 بمركز عُمان الدولي للمعارض
المشاهدة(3134)

يَفْتتح مَعَالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات، غداً الإثنين، معرض البناء والتشييد والتصميم  ...... المزيد

اضف تعليق