rehab

لقاءات وحوارات

مصر: الجارحي: قطاع الصلب ليس على قلب رجلاً واحد.. والمُصنع في مصر يُعد بطلاً قومياً

الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 11:00 صباحاً المشاهدة(4365)

في لقاء خاص للمهندس أحمد صبحي مؤسس شبكة الحديد والصلب ألتقى فيه برجل الأعمال السيد جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية، ورئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب.. على هامش مؤتمر قمة الصلب العربي2015.. الذي انعقد يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في شرم الشيخ.. 
 
قـال خلاله السيد جمال الجارحى أن قطاع الحديد والصلب ليس على قلب رجلاً واحد.. ربما اختلافاً في وجهات النظر.. أو اختلاف الظروف.
 
أكـد الجارحي في تصريحه لـ"شبكة الحديد والصلب" أن بعض شركات الحديد في الدولة لازالت تتعامل كأفراد وليست كمؤسسات صناعية.. والبعض الآخر من الشركات ذات الكيانات الكبرى تخشى الدخول في مواجهات صريحة مع الدولة بشكل مباشر حتى لا تخسر صناعتها.. ولكنهم على استعداد للمشاركة في أي تجمع للمصنعين يناقش أزمات القطاع وليسوا منفردين خوفاً من أي ضرر يمس مصانعهم.
 
وأضــاف الجارحي .. وآخرين تختلف مشاكلهم الصناعية الخاصة بالغاز عنا.. حيث تنحصر مصانعهم على مراحل الدرفلة والصهر التى تستخدم غاز أقل..  فليس لديهم أزمة مع سعر الدولار أن يقل عن 7دولار كأزمة المصانع لدينا التى تستخدم الغاز كمادة خام في مراحل صناعية قبل الدرفلة.. فإذا انخفض سعر الغاز إلى 4 دولار تستطيع المصانع لدينا بيع البضائع للمصانع الأخرى بأسعار مخفضة.. لأن الإنتاج لدينا أكبر من الاحتياج.. ويصبح لدينا تكاملية بين المصانع ... وليست منافسات ضارة بمنظومة صناعة الصلب..
  
وناشـد الجارحي خلال حواره مع "شبكة الحديد والصلب" كل المسئولين في منظومة الصلب.. سواء من مصنعين أو المسئولين بالحكومة ووزارة الصناعة والكهرباء والبترول العمل الجاد بدون مزايدة أو استغلال لفكرة المستهلك النهائي.
 
كما عبر عن أستيائه من أن الدولة تحاسب المُصنع الذي يمتلك الآلاف من العمالة وتكاليف ضخمة في الإنتاج بيد من حديد.. في حين أنها تترك المستورد الذي لا يمتلك سوى عمالة قليلة .. ويبيع للمستهلك بمكسب أعلى من المصنع المحلى.
 
وفي النهايـة قال الجارحي: أن المُصنع في مصر يُعتبر بطلاً قومياً لاستمراره على المقاومة في ظل تلك الظروف الصعبة التى تعاني منها صناعة الصلب في المنطقة..
 
وأضـاف إننا في احتياج شديد لعقول مفكرة.. تتخذ قرارات صحيحة لكي تلحق ما تبقى من الصناعة قبل أن تهوى وتنهار تحت عجلات قطار غزو الواردات..   
 
.................
مروة صبحي
مسئول قطاع الاخبار – شبكة الحديد والصلب



اخبار متعلقة

مصر:الغنيمي: إلـى الآن الصناعة لم تأخذ حقها.. وأرباح مركب حديد أفضل بكثير من إنتاج مصنع ضخم
المشاهدة(4665)

خاص - شبكة الحديد والصلب مروة صبحي - مسئول قطاع الاخبار - قـال رجل الأعمال السيد خميس الغنيمي رئيس مجلس إدارة شركة الغنيمي لتجارة حديد التسليح.. في لقاء خاص مع المهندس أحمد صبحي  ..... المزيد

لقاء خاص مع الأستاذ الدكتور شريف قاسم لمناقشة الازمة الاقتصادية وكيفية الخروج منها
المشاهدة(3846)

لقاء مع الدكتور شريف قاسم لمناقشة الازمة الاقتصادية وكيفية الخروج منها المزيد

مصر: حوار مع هاشم الدجوي رئيس مجلس إدارة الشركة الماسية حول أزمة الدولار.. وتأثيرها على قطاع الحديد
المشاهدة(2330)

خاص - شبكة الحديد والصلب أكد الأستاذ هاشم الدجوي رئيس مجلس إدارة الشركة الماسية للصلب في حوار له لـ (شبكة الحديد والصلب) ..... المزيد

اضف تعليق