rehab

أخبار البحرين

البحرين: توقعات من كوبى استيل اليابانية إغلاق عدد من مصانع الحديد والصلب البحرينية 2016

الاثنين 09 نوفمبر 2015 11:22 مساءً المشاهدة(1489)

توقعت مصادر تجارية تكبد شركات تصنيع الحديد والصلب في البحرين لخسائر كبيرة بعد خفض أسعار الحديد في الأسواق العالمية إلى النصف تقريبا.
 
وقال مستشار شركة كوبى استيل اليابانية في الشرق الأوسط محمد الأمر، إن سعر الحديد الصلب انخفض من 1000 دولار إلى 570 دولارا، بنسبة 43% بسبب خفض الطلب على الحديد ومنافسة الحديد المنتج بالصين المصانع بالأسواق العالمية موضحا بأن الصين تعاني من تراجع في نسبة النمو أثرت على المشاريع الجديدة، مما جعلها تصدر الحديد بدلا من استيراده، مما أدى إلى خفض الأسعار.
 
وتوقع الأمر غلق عدد من شركات الحديد والصلب العام المقبل لأن الأزمة الحالية ستكون أكثر شدة من الأزمة الاقتصادية التي ضربت العالم في 2008 وتأثرت بها معظم الأسواق، متوقعا أن تستمر لخمس سنوات حتى 2020.
 
وقال إن الشركات في البحرين ستلجأ إلى خفض الإنتاج اليومي لها وقد تضطر إلى خفض الرواتب وإلغاء العلاوات، مشيرا إلى أن البحرين لديها نسبة كبيرة من البحرنة في هذا القطاع الذي يبلغ عدد العاملين فيه أكثر من 3000 عامل، في حين نسبة الخلجنة «العمالة الخليجية» بالقطاع قليل جدا.
 
وتحتضن البحرين عددا من مصانع الحديد والصلب باستثمارات كويتية وخليجية وتصدر نسبة كبيرة من إنتاجها لدول التعاون الخليجي.



اخبار متعلقة

البحرين: بيع مصنع «يونيفرسال رولنغ»بالبحرين لأردنيين واتفاقية مع«إكس ستيل»الأميركيةلإنتاج حديد تسليح
المشاهدة(2450)

أفاد مصدر مطلع بأن مستثمرين قاموا ببيع مصنع «يونيفرسال رولنغ» الوحيد في البحرين لصناعة حديد التسليح ..... المزيد

البحرين: فولاذ البحرينية: رغم الإغراق الصيني بالمنطقة.. بدأنا نلمس بوادر تحسن بالأسعار والطلبيات
المشاهدة(1344)

قال رئيس مجلس إدارة «فولاذ»، والتي تدير مجمع صناعات حديد في الحد، خالد البسام إن الشركة تكافح للعمل في ظروف  ....... المزيد

قطر: هبوط أسعار الحديد القطري منذ مطلع العام لقرابة النصف ليصل لـ 200 دينار للطن
المشاهدة(1525)

قال مقاولو بناء إن بعض أسعار مواد البناء انخفضت منذ مطلع العام الجاري الأمر الذي قد يساهم في تحسن تكاليف تشييد المنازل ..... المزيد

اضف تعليق