أخبار الشركات

حديد عز
اعلان الثلاثيه بلاتينى - داخل الاخبار

الجزائر: اتفاق لإعادة الهيكلة بين (ارسيلور ميتال) والمجمع العمومي لصناعات الحديد والصلب (ايميتال)

الخميس 08 أكتوبر 2015 04:33 مساءً المشاهدة(5589)

توصل المجمع الدولي للحديد و الصلب ارسيلور ميتال والمجمع العمومي الجزائري "صناعات الحديد و الصلب" (ايميتال) إلى تحديد مخطط اتفاق من اجل إعادة هيكلة أسهم الشركات الثلاث ارسيلور ميتال الجزائر وارسيلور ميتال للقنوات والأنابيب الجزائر وارسيلور ميتال تبسة، حسبما أكدته أمس وزارة الصناعة و المناجم.
 
و أوضح بيان للوزارة أن إعادة الهيكلة هذه "تندرج في إطار إرادة الحكومة الجزائرية في ضمان ترقية و تطوير صناعة الحديد و الصلب الوطنية والمساهمة ايجابيا في هدفها المتمثل في ترقية الاكتفاء الذاتي في مجال الحديد و الصلب" مشيرا إلى أن هذه العملية تندرج أيضا في سياق تعزيز أصول ارسيلور ميتال.
 
و أضاف المصدر أن ارسيلور ميتال ستقوم من خلال إعادة الهيكلة هذه بتحويل مساهماتها ذات الأقلية في الشركتين ارسيلور ميتال الجزائر و ارسيلور ميتال تبسة و كذا مساهمتها ذات الأغلبية في ارسيلور ميتال للقنوات و الأنابيب الجزائر إلى الجانب الجزائري الذي سيشرف بذلك على المراقبة الكلية لتلك الشركات.
 
كما ستواصل ارسيلور ميتال مساعدتها التقنية لإنجاح مخطط تطوير مركب الحجار.
 
وتسعى الأطراف -حسب ذات البيان- إلى استكمال هذا الاتفاق خلال الأسابيع المقبلة مؤكدا أن هذا الاتفاق جاء ليعزز مخطط تطوير الأرضيات الصناعية الثلاث المتمثلة في مركب الحجار و صناعة الأنابيب و الاستغلال المنجمي بتبسة و استمراريتها على المدى الطويل.
 
في هذا الصدد أكد دافيندر شوغ عضو المديرية العامة لمجمع ارسيلور ميتال "إننا مرتاحون لهذا الاتفاق مع الحكومة الجزائرية التي نقيم معها علاقات تعاون جيد حيث أن هذا الاتفاق سيسمح لارسيلور ميتال الجزائر و ارسيلور ميتال للقنوات و الأنابيب الجزائر و ارسيلور ميتال تبسة بلعب دور أساسي في تطوير صناعة الحديد و الصلب و المناجم، كما أننا جد مرتاحين لدعم الحكومة الجزائرية في تجسيد هذا المخطط لفائدة الشركة و البلاد".
 
من جانبه أشار وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب أن "هذا الاتفاق سيسمح للجانب الجزائري بالمراقبة الكلية للشركات الثلاث مما سيسهل اتخاذ القرار و تجنيد الإمكانيات سيما المالية منها".
 
و أضاف الوزير أن هذا الاتفاق سيسمح أيضا "باستقرار الجانب الاجتماعي على مستوى الشركات الثلاث من اجل تحسين مردوديتها و الحفاظ على مناصب الشغل".
 
من جانب آخر اتفق الجانبان على مواصلة تعاونهما من اجل ضمان نجاح مخططات تطوير الشركات الثلاث السالفة الذكر.
 
وينتظر أن يعلن المجمع العمومي الجزائري (ايميتال) بحلول شهر ديسمبر المقبل عن تسمية للمؤسسة الجديدة للحديد و الصلب التي تمتلك الجزائر أغلبية حصصها.
 
........................
وكالة الأنباء الجزائرية



العلا - اسفل الاخبار
الاولى برايم - اسفل الاخبار
نانمرا - اسفل الاخبار
حديد المدينه - اسفل الاخبار
حديد عياد - الاخبار

اخبار متعلقة

وزير قطاع الأعمال: إصلاح شامل لشركة الحديد والصلب وتحويلها إلى الربحية
المشاهدة(303)

أكد خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام أن الهدف من إرجاء القرار بشأن المناقصة المطروحة لتطوير شركة الحديد والصلب إجراء مزيد من الدراسة وتحديث الدراسات القائمة المزيد

الحديد والصلب المصرية تنفي تلقيها أي قرارات رسمية بوقف مناقصات التطوير
المشاهدة(248)

أكدت الحديد والصلب المصرية على عدم تلقيها أيّ قرارات أو تعليمات رسمية بوقف مناقصات تطوير الشركة.المزيد

وزير قطاع الأعمال يوقف مناقصة تطوير شركة الحديد والصلب
المشاهدة(1384)

قال خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، إنه أوقف كل المناقصات المطروحة لتطوير شركات القطاع العام حتى يتم دراستها بدقة واتخاذ القرار المناسب بشأنها.المزيد

اضف تعليق