rehab

أخبار عمان

عُمـان: العمانية لدرفلة الألمنيوم: بدء تشغيل وحدة طلاء الألمنيوم في 2015 واستكمالها النهائي 2017

الأربعاء 26 أغسطس 2015 11:45 صباحاً المشاهدة(1929)

تعمل الشركة على استكمال التجهيزات الخاصة للوصول إلى طاقتها الإنتاجية الكاملة بحلول 2017، والمقدرة بـ 140 ألف طن من صفائح الألمنيوم متعددة الاستخدامات وذات القيمة المضافة.
وكان قد تم افتتاح مصنع الدرفلة في 15 كانون الأول (ديسمبر) 2013، واستغرقت الأعمال الإنشائية 31 شهرا، منذ بداية التأسيس، وبلغت التكلفة الإجمالية للمصنع 100 مليون ريال عُماني (385 مليون دولار أمريكي) ومملوكة بالكامل لشركة «تكامل» للاستثمار.
ويُعد مصنع الشركة من أكبر مشاريع القيمة المضافة في مجال صناعة الألمنيوم التحويلية بمنطقة صحار الصناعية وأول مصنع لدرفلة الألمنيوم في السلطنة، ويعمل فيه ما يقرب من 300 عامل.
وتنتج الشركة حاليا 105 آلاف طن من لفائف الألمنيوم  نصف المصنعة والنهائية، والتي تستخدم في العديد من الصناعات مثل صناعة عبوات المواد الغذائية، ومكونات السيارات، وعمليات التسقيف، وأدوات البناء والإنشاءات، ومنتجات متعددة أخرى.
يقع المصنع في منطقة صُحار الصناعية بالقرب من مصنع صُحار للألمنيوم، حيث يتم تزويده مباشرة بالألمنيوم السائل، ويؤدي ذلك إلى خفض تكاليف المنتجات التي ينتجها المصنع.
وتعمل الشركة علي الانتهاء من الأعمال الإنشائية لوحدة طلاء الألمنيوم، التي بدأت في نيسان (أبريل) 2014، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاجها التجاري في أيلول (سبتمبر) المُقبل.
 
................
المعادن العربية



اخبار متعلقة

عُمان: توسعات جديدة بميناء صحار بعُمان.. ومشاريع بقطاع الصلب وآخرى مستقبلية مع الجانب الإيراني
المشاهدة(1233)

قال المهندس جمال توفيق عزيز نائب الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار والرئيس التنفيذي لمنطقة صحار الحرة  ..... المزيد

عُمان: تهيئة اقتصاد السلطنة لانطلاق مسيرة التنويع الاقتصادي بالصناعات التحويلية واللوجستيات والتعدين
المشاهدة(1454)

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية العمانية الدكتور سعيد بن محمد الصقري إن التنويع الاقتصادي مهم في هذه المرحلة للمحافظة ....... المزيد

عُمان: غـداً.. إنطلاق معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي الـ13 بمركز عُمان الدولي للمعارض
المشاهدة(1371)

يَفْتتح مَعَالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات، غداً الإثنين، معرض البناء والتشييد والتصميم  ...... المزيد

اضف تعليق