rehab

أخبار اليمن

مصر: بسبب استمرار الغضب العمالي «الاستثمار» تدرس إضافة 3 أشهر متأخرات لأرباح «الحديد والصلب»

الأحد 07 ديسمبر 2014 10:33 صباحاً المشاهدة(3245)

تدرس وزارة الاستثمار إضافة 3 أشهر من متأخرات ارباح العام الماضي، إلى ما اقرته بصرف 6 أشهر لعمال شركة "الحديد والصلب" لترتفع قيمة الأرباح إلى 9 أشهر في محاولة للتهدئة بعد تدخل قيادات سياسية وحكومية رفيعة المستوى.

وعلمت «المصري اليوم»، أن أشرف سالمان، وزير الاستثمار، تلقى عدد من الاتصالات ؤفيعة المستوى، على مدار يوم أمس، لإيجاد حل يخفف من حدة الغضب العمالي بالشركة.

وفي نفس السياق، أعد العمال المعتصمون بشركة «الحديد والصلب»، قائمة بمطالبهم النهائية، سلموها لمأمور قسم التبين، وتتضمن عدة مطالب أبرزها إقالة إدارة الشركة بسبب فشلها في إدارة المصنع والأزمة.

وكشف مصطفى نايض، عضو اللجنة النقابية لعمال الحديد والصلب، أن القائمة تضمنت صرف 3 أشهر مستحقات متأخرة لتضاف إلى الأشهر الستة، لترتفع إلى 9 أشهر، وغقالة رئيس الشركة، وعودة 16 عاملا تم نقلهم إلى فروع للشركة في محافظات بعيدة، خلال أزمة الاعتصام وقت تولي إبراهيم محلب مهمة تشكيل الحكومة الأولى له.

وقال في تصريح خاص، إن المطالب تضمنت تدخل الحكومة لتوفير 1000 طن فحم يوميا لتشغيل الشركة وإنقاذها من التعثر، وذلك بإصدار قرار فوري لشركة فحم الكوك.

وشدد «نايض»، على أن الاعتصام مستمر حتى تحقيق هذه المطالب جميعها، ولن يتنازل العمال عن ذلك.

.................

المصري اليوم



اخبار متعلقة

مصر: إرتفاع أسعار الحديد بما يتراوح من 50 الي 100 جنيه في الطن
المشاهدة(3049)

أعلنت شركات الحديد أسعار منتجاتها خلال شهر أبريل الحالي حيث ثبتت بعض الشركات أسعارها والبعض الاخر إرتفعت أسعارها بما يتراوح ..... المزيد

مصر: ميناء الادبية يستقبل 52741 طن حديد قادمة من الهند
المشاهدة(3250)

أيضا يستعد ميناء الأدبية اليوم لاستقبال السفينة جرينير و على متنها 52741 طن حديد خام صب قادمة من الهند كما يغادر الميناء السفينة ......المزيد

مصر: استمرار اعتصام عمال الحديد والصلب والمطالبة بفتح ملفات الفساد بالشركة وإقالة رئيس الشركة
المشاهدة(3503)

يستمر اعتصام العاملين بشركة الحديد والصلب بمنطقة التبين ،الأحد 7ديسمبر، لليوم الثاني على التوالي، وذلك للمطالبة بإقالة رئيس  ...... المزيد

اضف تعليق