أخبار البحرين

البحرين: (حديد البحرين) تحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 340 مليون دولار

الاثنين 22 سبتمبر 2014 11:25 مساءً المشاهدة(3662)

أعلنت شركة حديد البحرين والمعروفة سابقا باسم «شركة الخليج للاستثمار الصناعي» عن نجاحها في الحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 340 مليون دولار أميركي، مشيرة إلى أن هذا المبلغ مقسم على قرض بقيمة 300 مليون دولار لمدة سبع سنوات، وتسهيلات ائتمانية مدورة بقيمة 40 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان لها أنه سيجري استخدام هذه التسهيلات لسداد بعض الديون المالية الحالية وتأمين بعض المستلزمات العامة، مشيرة إلى أن هذه التسهيلات الجديدة ستقلل من الكلفة الإجمالية للقروض المترتبة عليها.

وذكرت الشركة ـ وفقا لـ "الوسط" ـ أن كلا من المؤسسة العربية المصرفية وبنك المشرق وبنك HSBC سيقومون بدور المفوض في ترتيب القرض، ولاحقا انضم إليهم بنك الخليج التجاري وبي.ان.بي باريبا وبنك الدوحة وبنك قطر الوطني، وبنك الهند المركزي.

وأشارت الشركة في بيانها الى أن مراسم التوقيع على القرض جرت صباح الأحد 21 سبتمبر/ ايلول 2014 في نادي الشركة خلال اجتماع ترأسه رئيس مجلس الإدارة خالد البسام، وبحضور الإدارة العليا للشركة ونقابة البنوك.

وقال رئيس مجلس الإدارة «إن نجاح «حديد البحرين» في الحصول على هذا القرض المشترك يأتي في إطار منهج الشركة في تعزيز بناء شراكاتها، وهو دليل واضح على ثقة البنوك في الشركة بسبب وضوح الرؤية والتميز في عملياتها».

وأكد رئيس مجلس الإدارة عزم الشركة على الاستمرار في كسب ثقة المقرضين من خلال ابتكاريتها في السعي لتحقيق رؤيتها وضمان ربحيتها.

وأنشئت شركة «حديد البحرين» في عام 1984 وهي مملوكة بالكامل من قبل شركة فولاذ القابضة «فولاذ»، وهي المنتج الرئيسي لكريات خام الحديد المستخدمة في إنتاج الصلب، وتعمل من خلال مصنعين في مملكة البحرين بقدرة إجمالية قدرها 11.0 مليون طن سنويا.

 

..........

مباشر



اخبار متعلقة

البحرين: بيع مصنع «يونيفرسال رولنغ»بالبحرين لأردنيين واتفاقية مع«إكس ستيل»الأميركيةلإنتاج حديد تسليح
المشاهدة(5158)

أفاد مصدر مطلع بأن مستثمرين قاموا ببيع مصنع «يونيفرسال رولنغ» الوحيد في البحرين لصناعة حديد التسليح ..... المزيد

البحرين: فولاذ البحرينية: رغم الإغراق الصيني بالمنطقة.. بدأنا نلمس بوادر تحسن بالأسعار والطلبيات
المشاهدة(2820)

قال رئيس مجلس إدارة «فولاذ»، والتي تدير مجمع صناعات حديد في الحد، خالد البسام إن الشركة تكافح للعمل في ظروف  ....... المزيد

قطر: هبوط أسعار الحديد القطري منذ مطلع العام لقرابة النصف ليصل لـ 200 دينار للطن
المشاهدة(3024)

قال مقاولو بناء إن بعض أسعار مواد البناء انخفضت منذ مطلع العام الجاري الأمر الذي قد يساهم في تحسن تكاليف تشييد المنازل ..... المزيد

اضف تعليق