أخبار الكويت

الكويت: (المتحدة لصناعة الحديد) 1.2 مليون طن إنتاجنا السنوي

الجمعة 21 فبراير 2014 05:46 صباحاً المشاهدة(6129)

لقاء مع رئيس مجلس الإدارة عواد الخالدي

 

يعتبر الحديد مكونا رئيسيا في المباني والمعدات والسيارات، والأجهزة المنزلية الرئيسية. وتعد صناعة الحديد من أهم الصناعات الإستراتيجية، وتقوم بدور رئيسي في التنمية الصناعية والاقتصادية، وهي عماد معظم الصناعات الأخرى، ان لم يكن كلها، وتضم مجالات عديدة أساسية تشغيلية، ومساندة.

 

ويقول رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة لصناعة الحديد عواد الخالدي ان باكورة انتاج الشركة بدأت عام 1998 عبر مصانع الشركة الثلاثة، والتي تنتج قوالب الحديد، وحديد التسليح بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.2 مليون طن سنويا، مشيرا إلى اعتماد منتج الشركة من قبل مختبرات وزارة الاشغال، وجامعة الكويت، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، وذلك بعد ان تم بنجاح مطابقة المنتح نفسه لجميع الفحوصات المختبرة.

 

وأكد الخالدي في لقاء مع القبس ان شركته هي الوحيدة في الكويت التي تصنع حديد التسليح، لتلبية احتياجات مشاريع التنمية، والطرق السريعة والمباني والجامعات والإسكان، وغيرها من المشاريع الإنشائية، وأظهر الأهمية التي توليها الشركة على صعيد الحرص على مطابقة المنتج للمواصفات الكويتية والأميركية وحصولها على شهادة الجودة العالمية (الايزو).

فرص عمل

وشدد على الدور الاجتماعي الذي تقوم به الشركة على صعيد تدريب الشباب الكويتي في مصانع الشركة، وتدريب العمالة الوطنية، وإتاحة فرص العمل أمامهم في مجال تكنولوجيا الصلب.

 

وقال الخالدي لتحقيق هذا الهدف قمنا بتوقيع اتفاقية مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتأهيل عدد من طلابها على الاعمال المختلفة لصناعة الصلب، وتم الاتفاق على المزيد من التعاون في هذا المجال لتنمية الكوادر الوطنية، وإقامة الدورات التدريبية المتخصصة، وتوطين من يجتاز هذه الدورات للعمل في مصانع الشركة والسير في سياسة الإحلال والتكويت للوظائف في القطاع الخاص، فضلا عن محاولة القيام بدور ايجابي في مجال ضمان توفير حديد التسليح وتثبيت أسعاره، والحد من تذبذبها كنوع من تقديم خدمة للمستهلك، وكذلك تلبية احتياجات وزارة التجارة والصناعة من الحديد المدعوم تماشيا مع الخطة الإسكانية.

 

وأشاد الخالدي بالطرق المتبعة من قبل الشركة لاحتواء والسيطرة على الغازات والأبخرة المنبثقة عن عملية التصنيع ومعالجتها بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة من خلال مختبرات تعمل على مدار الساعة وبواسطة اختصاصيين في مجال حماية البيئة.

 

وفي الختام، أبدى استعداد الشركة لتلبية احتياجات السوق المحلي من حديد التسليح بالكامل بالرغم من المنافسة التي يشكلها الحديد المستورد.

 

زاوية

 



اخبار متعلقة

الكويت: وزير الصناعة: أزمة الحديد تنفرج.. ولا تأثير على حركة البناء
المشاهدة(6435)

قال وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي إن أزمة ارتفاع أسعار الحديد في طريقها إلى الانتهاء بعد قيام شركات  ....... المزيد

الكويت: اليـوم.. 22 شركة من كبرى شركات صناعة الصلب التركية في زيارة لدولة الكويت
المشاهدة(4030)

اليـوم.. زيارة استراتيجية تجارية من جمعية مصدري الحديد الأتراك إلى دولة الكويت .. وذلك في اطار سعي صناعة الحديد والصلب التركية لتعزيز علاقاتها التجارية مع الكويت ..... المزيد

الكويت : أزمة النفط تهوي بأسعار مواد البناء
المشاهدة(4212)

ألقت أزمة تراجع أسعار النفط بظلالها على سوق مواد البناء المحلي، حيث تراجعت أسعار أغلب مواد البناء الأساسية بنسب بلغت %18.5 و%15.7 و%4.5 على التوالي، لمواد الصلبوخ والحديد والأخشاب، فيما استقرت أسعار الأسمنت بفعل الدعم الذي...المزيد

اضف تعليق